أخبار عاجلة

انطلاق عملية إيداع ملفات الترشح لاجتياز مباراة توظيف 1193 أستاذا بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، عملية إيداع ملفات الترشح لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة، وذلك على مستوى المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بكل من بني ملال وأزيلال وخنيفرة وخريبكة والفقيه بن صالح.

وتندرج هذه المباراة في إطار التحضير المبكر للدخول المدرسي 2019-2020، حيث تمت خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 30 نونبر المنصرم عملية التسجيل القبلي لإبداء الرغبة في الترشح لمباريات التوظيف من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر البوابة الإلكترونية الخاصة.

وتهدف المباراة إلى توظيف 1193 أستاذا وأستاذة من موظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، منهم 611 أستاذا للتعليم الثانوي، و582 أستاذا للتعليم الابتدائي.

وتهم المناصب المعلن عنها 615 أستاذا بإقليم أزيلال و106 بإقليم بني ملال و100 بإقليم الفقيه بن صالح، إضافة إلى 187 أستاذا بإقليم خنيفرة و185 أستاذا بإقليم خريبكة.

وأكد السيد حمادي أطويف المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بالفقيه بن صالح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن توظيف الأساتذة موظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يندرج في إطار تنزيل الجهوية المتقدمة وترسيخ الحكامة في تدبير شؤون التربية والتكوين، لافتا إلى أن هذا الورش التربوي مكن من توظيف 4345 أستاذا وأستاذة على مستوى أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة ممن اجتازوا بنجاح مباريات التوظيف خلال المواسم التربوية الثلاثة الأخيرة.

وأضاف السيد أطويف أن موظفي الأكاديمية يخضعون لنظام أساسي خاص في سياق ملاءمة وضعية الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بصفتها مؤسسات عمومية مع مستلزمات القانون رقم 69.00 المتعلق بالمراقبة المالية للدولة على المنشآت العامة.

وقال إن جميع التدابير التنظيمية واللوجستية اتخذت على مستوى المديرية إسوة بباقي المديريات الأربعة الأخرى بالجهة، من أجل إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الذي يعتبر محطة ونقلة هامة في مسار تفعيل مشروع استكمال اللامركزية وعدم التمركز في قطاع التربية والتكوين، وتنزيل دعامات ومضامين الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 للارتقاء بخدمات القطاع. وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أعلنت، على غرار باقي الأكاديميات بالمغرب، عن تنظيم مباراة لتوظيف الأساتذة يوم السبت 22 دجنبر 2018، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية. كما حددت الفترة الممتدة ما بين 04 و18 دجنبر الجاري موعدا للتسجيل وإيداع الملفات بالمديريات الإقليمية الخمس و المصادقة عليها.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : مصر وجنوب إفريقيا تتقدمان رسميا بطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، أنها تلقت طلبين رسميين من كل من مصر وجنوب...