أخبار عاجلة

أمينة بوعياش: في المغرب الخيار واضح في مجال حقوق الإنسان والنهوض بها يندرج في إطار الاستمرارية

أكدت السيدة أمينة بوعياش، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن الخيار واضح في المغرب في مجال حقوق الإنسان وأن إرادة النهوض بهذه الحقوق تندرج في إطار الاستمرارية.

وأوضحت السيدة بوعياش في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل تسليم السلط بينها وبين السيد إدريس اليزمي، اليوم الجمعة بالرباط، أن المساهمة في حماية حقوق الإنسان والحفاظ عليها هي مسؤولية كبيرة تتطلب تضافر جهود فردية وجماعية، فضلا عن جهود التشاور والحوار.

وأضافت السيدة بوعياش أن أسئلة جديدة قد استجدت في مجال العمل من أجل حقوق الإنسان، لا سيما فيما يتعلق بالأشكال الجديدة للتعبير عن المطالب التي تتم عبر الشبكات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، مشددة على الحاجة إلى الإنصات وإيجاد طرق جديدة للتفاعل.

واعتبرت أن أشكال التعبير الجديدة هذه رأت النور بفضل الخطوات التي اتخذها المغرب في مجال حقوق الإنسان.

من جهته، استعرض الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد محمد الصبار، الخصال الإنسانية والمهنية للسيد اليزمي، معتبرا أن “هذه الشخصية البارزة في مجال حقوق الإنسان في المغرب ستبقى راسخة في ذاكرة هذه المؤسسة”.

وأبرز من جهة أخرى أن السيدة بوعياش مناضلة راكمت تجربة خاصة ومعارف في هذا المجال، وأن أطر المجلس سيقدمون لها كل الدعم اللازم للاضطلاع بمهامها الجديدة.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر مراكش حول الهجرة: المغرب يؤكد مجددا التزامه بتعددية الأطراف لحل القضايا العالمية الكبرى

باستضافته لمؤتمر الأمم المتحدة الحكومي الدولي في مراكش يومي 10 و 11 دجنبر الجاري، والذي...