المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: افتتاح فضاء تجاري لإعداد وبيع المأكولات ببركان مخصص للباعة الجائلين – حدث كم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: افتتاح فضاء تجاري لإعداد وبيع المأكولات ببركان مخصص للباعة الجائلين

جرى، اليوم السبت ببركان، افتتاح فضاء تجاري لإعداد وبيع المأكولات “ماكلتي” مخصص للباعة الجائلين، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتطلبت هذه المنصة التجارية للقرب، التي قام عامل الإقليم السيد محمد علي حبوها بتدشينها، تكلفة إجمالية تقدر ب 1,6 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 1,4 مليون درهم. ويستفيد منها 24 بائعا جائلا، من بينهم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم بركان السيد محمد ميموني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز البنيات التحتية التجارية بالإقليم بما يفضي إلى تعزيز الدينامية الاقتصادية وتحسين العروض المقدمة للساكنة.

وتتوخى هذه البنية الجديدة، التي تمتد على مساحة 800 متر مربع منها 533 متر مربع مغطاة، تأهيل وتنظيم الباعة الجائلين وتحسين ظروف عيشهم ومحاربة الفقر والنهوض بالاقتصاد المحلي. وسيمكن هذا الفضاء التجاري المستفيدين من العمل في بيئة تحترم متطلبات الجودة والسلامة الصحية.

وبحسب المستفيدين، فإن هذه البنية التجارية الجديدة ستمكنهم من ممارسة أنشطتهم في ظروف مثلى تسمح بعرض منتوجات ذات جودة في احترام للمعايير الضرورية للسلامة الصحية والبيئة.

التعليقات مغلقة.