أخبار عاجلة

111.6 مليار دولار عائدات قطاع الإنترنت بالصين في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018

ذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية ان إجمالي عائدات قطاع خدمات الإنترنت الصيني والقطاعات ذات الصلة بلغ 766.3 مليار يوان (حوالي 111.6 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة ما بين يناير و أكتوبر، بزيادة 18 بالمئة على أساس سنوي.

وأضافت الوزارة ، في بلاغ اليوم الاثنين ، أن خدمات قطاع النترنت حافظ على نمو سليم خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بحيث شهدت توسعا سوقيا مستقرا لتطبيقات البث على الإنترنت.

وشهدت مدن قوانغدونغ وشانغهاي وبكين،خلال الأشهر العشرة الأولى، زيادة في عائدات قطاع الإنترنت بلغت على التوالي 17.4 بالمئة و 18.2 بالمئة و34 بالمئة على أساس سنوي ، لتحتل معا المراتب الثلاث الأولى.

وأشار المصدر ذاته الى إنفاق البحوث والتطوير في قطاع الإنترنت ارتفع بشكل مطرد خلال تلك الفترة، مسجلا 39.1 مليار يوان، بزيادة 13.7 بالمئة.

وأكد أن خدمات المعلومات لا تزال المساهم الأكبر في العائدات بنسبة بلغت 91.2 من إجمالي العائدات، فيما حققت الألعاب الإلكترونية على الإنترنت عائدات بلغت 159.4 مليار يوان، بزيادة 18.5 بالمئة على أساس سنوي.

وبات لدى الصين 4.45 مليون تطبيق للهاتف الجوال حتى نهاية أكتوبر، بينها أكثر من 2.7 مليون تطبيق لمتاجر محلية ومتاجر تطبيقات الطرف الثالث. وحافظت تطبيقات الألعاب الإلكترونية على الصدارة تلتها تطبيقات الخدمات اليومية، وتطبيقات التجارة الإلكترونية.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء روس يختبرون طريقة جديدة لعلاج سرطان الدماغ

أفاد موقع “لايف رو” الروسي أن علماء من معهد علم الخلايا وعلم الوراثة، فرع سيبيريا...