رئيسة المجلس الإداري للمرفق الدولي لشراء الأدوية تعبر عن الامتنان للمغرب لمساهمته المالية ومشاركته الفاعلة في المرفق – حدث كم

رئيسة المجلس الإداري للمرفق الدولي لشراء الأدوية تعبر عن الامتنان للمغرب لمساهمته المالية ومشاركته الفاعلة في المرفق

عبرت رئيسة المجلس الإداري للمرفق الدولي لشراء الأدوية، السيدة مارتس موراس، عن الامتنان للمغرب من أجل مساهمته المالية ومشاركته الفاعلة في المرفق.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الاثنين، أن رئيسة المجلس الإداري للمرفق أكدت خلال استقبالها مؤخرا من قبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، على الدور الهام الذي يمكن للمملكة أن تقوم به في إنجاح البرامج التي يطورها المرفق، باعتبار مكانة المغرب كمثال يحتذى به في القارة الإفريقية على الخصوص.

وأضاف البلاغ أن المباحثات بين السيد العثماني والسيدة موراس، التي تزور المغرب في إطار أشغال الدورة الثلاثين للمجلس الإداري للمرفق، التي انعقدت بمراكش، تناولت آفاق التعاون بين المملكة والمرفق الدولي لشراء الأدوية. كما تطرق الجانبان، يضيف البلاغ، لمجموعة من الطرق المبتكرة التي يعمل المرفق على تطويرها بشراكة مع كبريات شركات صناعة الأدوية، والرامية لتوفير الأدوية والمعدات الطبية الضرورية لمحاربة مجموعة من الأوبئة وعلاج بعض الأمراض الفتاكة، وذلك بأثمنة في متناول الساكنة ذات الدخل المحدود عبر العالم.

وأكد السيد العثماني، خلال هذا اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للمرفق الدولي لشراء الأدوية، على أهمية المقاربة التضامنية التي ينهجها المرفق، ومساهمتها في إنقاذ الملايين من الأرواح عبر العالم، كما جدد عزم المغرب على مواصلة دعم مجهودات المرفق الدولي لشراء الأدوية بكافة الإمكانيات المتاحة.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.