مدارس شبكة مدرسات كوم .. احتفاء على شرف التلميذات والتلاميذ المتميزين الحاصلين على الباكالوريا ( فوج 2018) – حدث كم

مدارس شبكة مدرسات كوم .. احتفاء على شرف التلميذات والتلاميذ المتميزين الحاصلين على الباكالوريا ( فوج 2018)

جرى اليوم الأربعاء بالدار البيضاء تنظيم احتفاء على شرف التلميذات والتلاميذ المتميزين الحاصلين على الباكالوريا ( فوج 2018) الذين تابعوا دراساتهم بمدارس شبكة ” مدرسات.كوم ” التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية . وبلغ مجموع الذين تم الاحتفاء بهم 37 من التلاميذ المنتمين لمختلف المناطق ، حيث تم تسليمهم جوائز من أجل تشجيعهم على مواصلة التحصيل المعرفي ، والتميز في مسارهم الدراسي .

وقد حصل 11 من هؤلاء التلاميذ على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا منهم 9 تلميذات، كما حصل 26 منهم على هذه الشهادة بميزة حسن ، منهم 18 تلميذة .

وتمت الإشارة خلال هذا الاحتفاء، الذي حضره وزراء وممثلين عن سفارة فرنسا بالرباط، ومسؤولي البنك المغربي للتجارة الخارجية، إلى أن فوج سنة 2018 من الحاصلين على الباكالوريا التابعين لمدارس شبكة “مدرسات.كوم” على المستوى الوطني ، بلغ ما مجموعه 248 تلميذة وتلميذا.

وأبرز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي في كلمة بالمناسبة ، أن احتفاء مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية ، التي تعد شركيا مهما للوزارة ، بهؤلاء التلاميذ المتميزين يكتسي أهمية كبيرة في تشجيعهم على مزيد من التحصيل المعرفي .

وقال إن المؤسسة فرضت نفسها بفضل إشعاعها وتكريس جهودها لفائدة قضية اجتماعية نبيلة هي التربية والتعليم ، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بنهج يولي أهمية للمعرفة التي تعد ثروة حقيقية بالنسبة لمستقبل المجتمعات .

وحسب الوزير، فإن عمل المؤسسة لفائدة التربية والتعليم مطبوع بذكاء خاص، لأنه يركز في جانب منه على العالم القروي، وعلى النهوض بالتربية والتعدد اللغوي، وذلك من أجل إضاءة المسار التعليمي والحياتي لآلاف التلميذات والتلاميذ .

وفي السياق ذاته قالت رئيسة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية السيدة ليلى مزيان بنجلون ، إن الاحتفاء بهؤلاء التلاميذ هو لحظة فريدة لجني ثمرات عدة سنوات من التدريس والتحصيل بالعالمين الحضري والقروي .

واعتبرت أن المسار الدراسي لهؤلاء التلاميذ تميز باعتماد وسائل بيداغوجية مهمة من أجل تعزيز قدراتهم المعرفية ، والانفتاح على قيم المواطنة .

وحسب السيدة بنجلون، فإن الاستثمار في النشء هو أحسن استثمار من أجل المساهمة في تنمية البلاد.

وفي السياق ذاته قال رفائيل مارتين دولا كارد ( وزير مستشار / سفارة فرنسا بالرباط)، إن هؤلاء التلاميذ هم ثمرة الالتزام المشترك بين عدة مؤسسات وجهات ، مشيرا إلى أن المؤسسة والسفارة تجمعهما شراكة مهمة تستهدف بالدرجة الأولى تلاميذ العالم القروي .

وتابع أن فوج 2018 من الحاصلين على البكالوريا ينضاف إلى أفواج أخرى منذ سنة 2012 تاريخ انطلاق برامج مدارس شبكة مدرسات كوم .

وأبرز مجموعة من التلاميذ المنتمين لهذا الفوج ، عن سعادتهم بهذا الاحتفاء ، مشيرين إلى أن المقاربة المتبعة بمدارس شبكة “مدرسات.كوم”، تهدف إلى تمكين التلاميذ من الوسائل التعليمية، التي تؤهلهم للانخراط في توجه مسؤول، مع دمج التربية البيئية والتنمية المستدامة في البرامج التعليمية .

وبلغة الأرقام ، فإن إجمالي الحاصلين على شهادة البكالوريا ضمن برامج مدارس شبكة “مدرسات.كوم”، من 2012 حتى 2018 ، بلغ 1465 تلميذا جلهم فتيات.

 

التعليقات مغلقة.