وزير الصحة يتباحث في نيودلهي مع نظرائه الأفارقة حول التعاون في المجال الصحي – حدث كم

وزير الصحة يتباحث في نيودلهي مع نظرائه الأفارقة حول التعاون في المجال الصحي

عقد وزير الصحة السيد أنس الدكالي، أمس الخميس في نيودلهي، سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء الصحة الأفارقة بهدف استكشاف فرص التعاون، وآفاق إرساء إطار شراكة في قطاع الصحة.

وفي هذا الصدد، أجرى السيد الدكالي مباحثات مع وزيرة الصحة وتنمية المجتمع بتنزانيا، السيدة إمي مواليمو، همت سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة، وخاصة في مجال صحة الأم والمواليد الجدد، ومكافحة داء نقصان المناعة المكتسبة (السيدا)، إلى جانب التكوين في المجال الطبي وشبه الطبي، والأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

كما التقى السيد الدكالي مع وزير الصحة النيجيري، السيد اسحق فولورنسو أديوول، حيث تركزت المناقشات حول إمكانيات تطوير إطار شراكة في مجال العلاجات الصحية الأولية، والتمويل الابتكاري للصحة، وكذا السبل الكفيلة بضخ دينامية في التعاون الثنائي عبر تفعيل الاتفاقات في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية والتكوين في المجال الطبي وشبه الطبي.

وعقد وزير الصحة أيضا لقاءات مع فاعلين هنود في مجال الصناعة الصيدلانية وممثلي مجموعات خاصة متخصصة في بناء وتدبير بنيات العلاجات الاستشفائية، في إطار تنويع الشراكة مع الهند في مجال الصحة.

وعقدت هذه اللقاءات على هامش المنتدى الرابع للشراكة من أجل صحة الأم والمواليد الجدد والطفل، الذي نظم يومي 12 و13 دجنبر في نيودلهي، تحت شعار “تسريع التقدم في مجال صحة النساء، والأطفال والمراهقين في عصر أهداف التنمية المستدامة”.

و كان السيد الدكالي بحث مع نظيره الهندي، شري جاغات براكاش نادا، أول أمس الأربعاء، إمكانات تطوير التعاون في مجال الطب عن بعد . كما تباحث السيد الدكالي مع الوزير الهندي المنتدب في الشؤون الخارجية، فيجاي كيمار سينغ، حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في مجال الصحة.

ح/م

التعليقات مغلقة.