أخبار عاجلة

انطلاق النسخة الـ 15 للأيام الطبية والعلمية بالعيون

انطلقت امس السبت بالعيون النسخةال15 من الأيام الطبية والعلمية ، التي تنظمها جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء، تحت شعار “التكوين المستمر ودوره في تكوير القدرات المهنية للشغيلة الصحية”. وقد انكب المشاركون في هذه الأيام، المنظمة على مدى ثلاثة أيام، على دراسة مجموعة من المواضيع تمحورت على الخصوص حول “جراحة العظام والمفاصل” ، و”مرض السكري”، و” أمراض العيون “، بالإضافة الى عرض تجربة لزراعة العظام والمفاصل التي أجريت بالعيون.

وابرز الكاتب العام للجمعية المنظمة الدكتور بوبكر أبو زاهر ان الجمعية تسعى من خلال هذه التظاهرة الى الرفع من قدرات الشغيلة الصحية بالجهة، وتزويدهم بمهارت من اجل مواكبة المستجدات التي يعرفها القطاع على المستوى الوطني والعالمي .

وأكد الدكتور ابو زاهر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على ضرورة تكثيف هذه الدورات التكوينية خاصة وان جهة العيون الساقية الحمراء ستهشد خلال السنوات المقبلة إحداث مستشفى جامعي وكلية للطب ومركز الانكولوجيا .

وأضاف ان هذا اللقاء العلمي يسعى أيضا الى الرفع من قدرات الاطر الطبية بالجهة، وفسح المجال لهم للاطلاع عن قرب على مستجدات الأبحاث العلمية في مجال الصحة.

من جهتها أشادت الدكتورة لمياء الصبار، وهي طبيبة مختصة في الصحة العامة، بتنظيم هذه الايام العلمية بمشاركة اساتذة وأطباء وخبراء من مختلف جهات المملكة لتبادل الافكار وتدارس مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بالقطاع الصحي.

وابرزت السيدة ليماء ، ان هذه التظاهرة العلمية تشكل فرصة للشغيلة الصحية بالجهة ، خاصة وان المنطقة بعيدة عن مراكز التكوين والجامعات وكليات الطب، من اجل اغناء مداركها والاستفادة من خبرات الاساتذة الجامعيين والاطباء والخبراء في الميدان ، وكذا الاطلاع على المستجدات التي تهم المجال الطب والصيدلة .

ويشارك في هذه التظاهرة الطبية أطباء من مختلف القطاعات وممثلي عدد من المختبرات الصيدلية من مختلف جهات المملكة .

يذكر ان جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء دأبت منذ تأسيسها، وبشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بالعيون، على تنظيم حملات طبية متعددة الاختصاصات، ودورات تكوينية لفائدة الاطر الصحية بهذه الجهة لتطوير وإغناء مهاراتهم والرفع من قدراتهم المهنية .

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قتيلان على الأقل و22 جريحا في حريق بمحطة التزلج الفرنسية الشهيرة كورشوفيل

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب 22 آخرون بجراح، حالة أربعة منهم خطيرة، في حريق...