المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة: الفيلم الهندي “أغنية العقارب” يختم عروض المسابقة الرسمية للمهرجان – حدث كم

المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة: الفيلم الهندي “أغنية العقارب” يختم عروض المسابقة الرسمية للمهرجان

اختتم الفيلم الهندي “أغنية العقارب”، للمخرج أنوب سينغ، مساء أمس السبت، عروض المسابقة الرسمية للفيلم الطويل للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة، في طبعته الخامسة عشرة.

ويحكي فيلم “أغنية العقارب”، الذي تم عرضه على امتداد 120 دقيقة، قصة “نوران”، وهي شابة من راجاستان (ولاية هندية) تمتلك قدرة سحرية على شفاء لدغات العقرب، عبر موهبة غنائية ورثتها عن جدتها “زبيدة”.

سيقع في غرام نوران “آدم”، وهو تاجر إبل وسيم، يطوف ببضاعته في صحراء “ثارا”، بعد سماعه صوتها وهي تغني. تتوالى أحداث الفيلم لتفقد نوران جدتها وتخوض مغامرة زواج مجهول المصير، ستصبح إثره ضحية خيانة مؤلمة من قبل آدم.

وقد جسد الأدوار الرئيسية لهذا العمل السينمائي الهندي، الذي أنتج سنة 2017، والذي يعرض لأول مرة على صعيد القارة الإفريقية ضمن فعاليات مهرجان زاكورة هذه السنة، الممثلون غولشفتة فرحاني وعرفان خان ووحيدة رحمن وشاشانك أرورا وكريتيكا باندي، فيما أشرف على كتابة السيناريو مخرج الفيلم، أنوب سينغ.

وتتوزع الأفلام الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي يرأس لجنة تحكيمها الأديب والروائي السوري، نبيل سليمان، بين الفيلم الهندي (أغنية العقارب) للمخرج أنوب سينغ، والفيلم الفيلبيني (أمتعة) للمخرج زيغ دالاي، والفيلم الإيراني (هندي وهرمز) للمخرج عباس أميني، والفيلم البرازيلي (صدأ) للمخرج علي ميريتيبا.

كما تعرف المسابقة الرسمية مشاركة الفيلم الإماراتي (مسك الإمارات) للمخرج حميد السويدان، والفيلم التانزاني (فاتومة) للمخرج جون ريبير، والفيلم المغربي (كلام الصحرا) للمخرج داوود أولاد السيد، والفيلم الفرنسي (باك آب) للمخرج كريستوف كروديبوا، والفيلم المصري (لا أحد هناك) للمخرج أحمد مجدي، والفيلم التونسي (همس الماء) للمخرج الطيب لوحيشي.

يذكر أن أجندة المهرجان، في نسخته هذه السنة، تتميز ببرمجة غنية ومتنوعة تتوزع بين فقرات (بانوراما الفيلم المغربي) و(الهجرة في السينما المغربية) و(عروض للأطفال).

جهان مرشيد(ومع)/حدث

التعليقات مغلقة.