سبل تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي مع نظيره الفلسطيني – حدث كم

سبل تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي مع نظيره الفلسطيني

أجرى السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي ،محمد مثقال، اليوم الأحد بالرباط، مباحثات مع عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين المؤسستين.

وأشاد مثقال خلال هذا اللقاء، بعلاقات الصداقة والأخوة المتميزة بين المغرب وفلسطين، مبرزا في هذا السياق،دور وعمل الوكالة المغربية للتعاون الدولي في تعزيز علاقات التعاون الدولي.

وبحث الجانبان، بهذه المناسبة، فرص تطوير الشراكة الثنائية في المجالات الثقافية والعلمية والتقنية والاقتصادية، وكذا تعزيز التعاون جنوب-جنوب. كما ناقشا إمكانية وضع خطة عمل بين المؤسستين ، يكون من شأنها الاسهام في تعزيز إجراءات التعاون المتعلقة بإنجاز مشاريع ذات طبيعة سوسيو اقتصادية وانسانية.

من جانبه، نوه عماد الزهيري بالجهود التي مافتئ يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مبرزا الخصوصية التي تطبع عمل الوكالة المغربية للتعاون الدولي في التنمية الاجتماعية والأكاديمية.

كما شدد على أهمية الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال، وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ضمن التعاون جنوب-جنوب.

يشار إلى أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، التي تأسست سنة 2016 ،تعمل كأداة للدبلوماسية العامة لدولة فلسطين، وكأحد فروع التعاون لتطوير السياسة الخارجية الفلسطينية.

ح/م

التعليقات مغلقة.