اختتام فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للسينما والتراث بميدلت – حدث كم

اختتام فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للسينما والتراث بميدلت

اختتمت في عاصمة التراث والخزان المائي للمغرب مدينة ميدلت الاسبوع الماضي ، فعاليات المهرجان الوطني للسينما والتراث في دورته الثانية التي امتدت على مدى ثلاثة ايام من 21 إلى 23 دجنبر 2018 ، تحت شعار :”جميعا من أجل إشعاع الموروث الوطني”. والتي عرفت خلاله المسابقة الرسمية لهده الدورة مشاركة 10 أفلام من المغرب، وأفلام بانوراما لكل من العبازي محمد في فيلمه “كنوز الاطلس” و”فيلم أندرومان” للمخرج عز العرب العلوي.
وأتاح المهرجان للجمهور الذي تنوعت شرائحه بين طلبة وتلاميذ ونقاد وكل عشاق السينما الجادة فرصة مشاهدة تجارب متميزة لصناعة الأفلام القصيرة والطويلة من جهات مختلفة من المغرب وعرض فني لأطفال مؤسسة الخصوصية أولادنا سكول.

البرنامج تضمن أيضا ورشة في صناعة الفيلم القصير ، وورشة في الماكياج السينمائي ، وورشة ثالثة في الديكور والاكسسوار ، كما نظم معرض للفن التشكيلي وتضمن لوحات الفنان التشكيلي مصطفى الكوش.
ونظمت أيضا ندوة علمية ناقشت الهوية والتراث في السينما المغربية”تجليات التراث في السينما”

وفي ختام التظاهرة ، أعلن المنظمون عن قائمة جوائز المسابقة الرسمية والتي جاءت كالتالي:
منحت لجنة تحكيم المهرجان ، التي يرأسها المخرج المغربي مراد خلو ، السيناريست حسين شاني والناقد السينمائي محمد زروال الجائزة الكبرى لفيلم “الدار البيضاء ابنتي لمخرجه عماد الزواغي من الدار البيضاء.

أما جائزة لجنة التحكيم فمنحت لفيلم “السجين” لمخرجه محمد اهزاوي من مدينة إيموزار كندر، بينما توج بجائزة الثالثة لفيلم “لمسة خشنة” للمخرج حسن معناني من مدينة ميدلت.
كما خص بتكريم طاقات محلية وهي: إدريس أوجيل تقني في الماكياج السينمائي والديكور والملابس،والمخرج هشام البركاوي، والممثل يوسف فرطاس.

فاطنة بلعسري

التعليقات مغلقة.