الشرطة البريطانية تحقق في اعتداء مانشستر على أنه “إرهابي” – حدث كم

الشرطة البريطانية تحقق في اعتداء مانشستر على أنه “إرهابي”

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال رجل بتهمة طعنه ليلة رأس السنة ثلاثة أشخاص في محطة قطارات المدينة في هجوم تتعامل معه على أنه مرتبط “بالإرهاب”.

وقال قائد شرطة مانشستر، إيان هوبكنز، إن عناصر مكافحة الإرهاب أوقفوا شخصا لا يزال قيد الاحتجاز، بينما يجرون عمليات تفتيش في المنزل الذي أقام فيه مؤخرا في المدينة الواقعة في شمال غرب بريطانيا.

وكان ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي، قد تعرضوا أول أمس الإثنين للطعن في محطة للقطارات في مانشستر، ووقعت العملية في وقت كان العديد من سكان المدينة في الشوارع يحتفلون بحلول العام الجديد.

وبحسب تقارير إعلامية، لايزال رجل وامرأة في الخمسينات في المستشفى بعدما تعرضا لجروح “خطيرة”، في حين تعرض الشرطي للطعن في كتفه.

وقال هوبكنز “نتعامل معه على أنه تحقيق متعلق بالإرهاب يقوده ضباط من (قسم) مكافحة الإرهاب بدعم من شرطة مانشستر”، مؤكدا أن المحققين “عملوا طوال الليل لربط تفاصيل ما حدث وتحديد هوية الرجل الذي تم توقيفه”. كما أشار إلى أن عمليات التفتيش جارية في مسكن بمنطقة “شيتهام هيل” في المدينة.

ومساء أمس الثلاثاء، أصدرت شرطة مانشستر بيانا آخر أعلنت فيه أن الموقوف “خضع لفحص على أيدي طاقم طبي متخصص وهو موقوف بموجب قانون الصحة العقلية”، القانون البريطاني المتعلق بالمختلين عقليا.

والموقوف شاب يبلغ من العمر 25 عاما، لم تكشف الشرطة عن اسمه، وتم توقيفه في مكان الهجوم بتهمة الشروع في القتل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 20,50 بتوقيت غرينيتش في وقت كان السكان يحتفلون بليلة رأس السنة.

ح/م

التعليقات مغلقة.