أخبار عاجلة

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والبحرين في مجالي الرياضة والسياحة

أجرى سفير المغرب بالمنامة، السيد أحمد رشيد خطابي، مباحثات مع كل من السيد أيمن المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، والشيخ خالد بن حمود آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي الرياضة والسياحة. وتأتي هذه المباحثات، التي جرت مؤخرا، في إطار متابعة تنفيذ توصيات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المغربية – البحرينية.

وتناولت مباحثات السيد خطابي مع وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، سبل وآليات تنفيذ مذكرة التفاهم في مجال الشباب والرياضة، التي وقعت خلال الدورة الرابعة للجنة المشتركة، وخاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات والتجارب في مجالات التأطير والتكوين والتأهيل وتبادل الكفاءات الشابة والمشاركة في المنافسات الرياضية.

وشكل اللقاء مع المسؤول البحريني عن قطاع الشباب والرياضة فرصة للاطلاع على توجهات البرنامج الوطني “استجابة” الذي تم إطلاقه مؤخرا بمملكة البحرين، الهادف إلى دمج الحركة الرياضية والشبابية في الجهود الإنمائية المرتبطة بمسار التنمية المستدامة 2030.

وهمت محادثات السفير مع رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض، آفاق تنمية التبادل السياحي في ضوء إطلاق الخط الجوي المباشر الدار البيضاء – المنامة، بما يعزز التقارب وأواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين، والاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة سواء على مستوى السياحة البينية أو على مستوى الفضاء الخليجي.

وفي هذا الصدد، أبدى الجانب البحريني، استعداده لاستقبال الفاعلين المغاربة في المجال السياحي قصد الترويج للمنتوج السياحي الوطني، والتنسيق بين المكاتب والتمثيليات السياحية للبلدين بالخارج.

وبالمناسبة، قدم سفير المغرب لرئيس الهيئة، لمحة عن استراتيجية النهوض وتهيئة القطاع السياحي بالمغرب باعتباره محركا رئيسيا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتطوير هذا القطاع الحيوي.

ومع/حدث/الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان بإفريقيا محور مباحثات السيدة بوعياش مع رئيسة شبكة النساء البرلمانيات بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

أجرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيدة أمينة بوعياش، أمس الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيسة...