أخبار عاجلة

مسؤول كيريباتي يبدي رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التي راكمها المغرب في مجال التربية والتكوين

أبدى وزير التربية بجمهورية كيريباتي، السيد دافيد كولين، اليوم الاثنين بالرباط، رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التي راكمها المغرب في مجال التربية والتكوين.

وأكد السيد كولين، حسب بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، خلال مباحثات مع السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، المكانة الهامة التي تحتلها منظومة التربية والتكوين بالمغرب، منوها بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

من جانبه أشار السيد محمد الغراس، وفق المصدر نفسه، إلى أن اللقاء يندرج في إطار تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجدد السيد الغراس، في السياق ذاته، حرص المغرب على تعزيز أواصر التعاون مع جمهورية كيريباتي، وعزم الوزارة المتواصل على تطوير علاقات التعاون في ميداني التربية والتكوين، واستعدادها الدائم لتقاسم التجربة المغربية في هذا المجال.

وهمت المباحثات بلورة محاور جديدة للتعاون، من قبيل أهمية النهوض بالرأسمال البشري باعتباره الدعامة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي ينشدها الجانبان المغربي والكيريباتي، وأفق تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في مجالي التربية والتكوين.

حضر اللقاء الوفد المرافق للوزير الكيريباتي، ومسؤولون بكل من كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني وكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي.

و.م.ع.ح

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدار البيضاء: شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي أمام جانح عرض حياة المواطنين ورجال الشرطة للخطر

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين بمنطقة عين الشق بولاية أمن الدار البيضاء، منتصف...