تضرر حوالي 220 ألف مسافر من الاضراب في عدد من المطارات بألمانيا – حدث كم

تضرر حوالي 220 ألف مسافر من الاضراب في عدد من المطارات بألمانيا

تسبب الاضراب الذي يخوضه موظفو الأمن في عدد من المطارات الالمانية اليوم الثلاثاء لمدة يوم واحد في إلغاء المئات من الرحلات الجوية. ومن المنتظر أن يتضرر نحو 220 ألف راكب على الأقل من اضطراب حركة النقل الجوي حسب اتحاد المطارات الالمانية. وقال الاتحاد إن الإضراب بدا وكأنه “يشل” شبكة الطيران الألمانية بما يؤثر على ما لا يقل عن 220 ألف مسافر.

وفي مطار فرانكفورت، الاكبر في البلاد، ألغت شركات الطيران 570 رحلة من بين 1200 رحلة اياب وذهاب اليوم ،وفقا لشركة فرابورت المشغلة للمطارات.

وقال مسؤول بنقابة فيردي إن هذا الاضراب يدعم المطالبة بزيادة الاجور إلى 20 يورو في الساعة، مضيفا “لأن أرباب العمل لم يبدوا أي استعداد لتقديم عرض أفضل ، أصبح تمديد إضرابات التحذير ضروريا”.

وبدأ الإضراب في منتصف ليل الاثنين في مطارات هامبورغ وهانوفر وبريمن حيث يخطط عمال الأمن ترك العمل طوال اليوم.

ويتوقع أن يضرب نحو خمسة آلاف موظف في مطار فرانكفورت ما بين الساعة الثانية صباحا والساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء (0100 و 1900 بتوقيت غرينتش)، وينتظر أيضا أن يمتد الإضراب إلى مطارات دريسدن وميونخ ولايبزيغ/هال وإرفورت.

ويأمل موظفو الأمن من الإضراب لمدة يوم واحد في تكثيف الضغوط، قبيل محادثات بشأن رفع الأجور مع رابطة تمثل أرباب العمل في 23 يناير. وانتقد أرباب العمل الإضراب بوصفه غير معقول وأكدوا أنهم مستعدون للجولة الجديدة من المحادثات حول الأجور.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.