محمد بنشعبون يتباحث بالرباط مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن – حدث كم

محمد بنشعبون يتباحث بالرباط مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن

أجرى وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بنشعبون، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن السيدة فيديريكا موغيريني، غداة مصادقة البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة (444 صوتا) على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأعرب السيد بنشعبون، في تصريح للصحافة عقب اللقاء، عن ارتياحه لمصادقة البرلمان الأوروبي بستراسبورغ على الاتفاق، مسجلا أن المباحثات مع السيدة موغيريني شكلت مناسبة لبحث الشق الاقتصادي والمالي للاتفاق.

ودعا في هذا الصدد الى تسريع وتيرة تفعيل الاتفاق وتفعيل آلياته وبنوده سريعا، خصوصا في ما يهم الجانب الضريبي ومواكبة المغرب في عدة ميادين ذات صلة بالجوانب الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

وأبرز الوزير بالمناسبة الدور الهام الذي يضطلع به المغرب على مستوى اقتصاد القارة الافريقية، مؤكدا أن المملكة قاعدة انطلاق نحو إفريقيا بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وكانت المسؤولة الأوروبية، التي تقوم بزيارة للمغرب من يومين، أجرت مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة. وتروم هذه المباحثات توطيد دينامية هذه الانطلاقة الجديدة للعلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي واستعراض العلاقات الثنائية، خصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وقضايا الهجرة.

ومع

التعليقات مغلقة.