“الخطوط العريضة لتقدم تنفيذ برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب” : موضوع اجتماع السيدة الكحيل والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي – حدث كم

“الخطوط العريضة لتقدم تنفيذ برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب” : موضوع اجتماع السيدة الكحيل والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبلت السيدة فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة لدى السيد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المكلفة بالإسكان يوم امس الاثنين 21 يناير 2019 بمقر الوزارة السيدة مارتن تيرير، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب.

خلال هذا الاجتماع، أبرزت السيدة الكحيل الدينامية التي أحدثها تنزيل مضامين برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب على المستوى الجهوي والمحلي مشيرة في نفس الوقت أن المشاكل التي تعاني منها هذا الأنسجة متعددة الأبعاد مما يستدعي تظافر جهود جميع القطاعات المعنية من أجل تجاوزها.

بعد ذلك، استعرض الجانبان الخطوط العريضة لتقدم تنفيذ برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب موضوع الشراكة الموقعة بين الطرفين وكذا الإكراهات التي تعيق تحقيق النتائج المرجوة خلال الآجال المحددة علاوة على الآليات الكفيلة بمعالجتها.

كما تم خلال هذا اللقاء التأكيد على وجوب تعبئة الموارد المالية وكذا الخبرات التقنية لا سيما على المستوى الدولي، والضرورية من أجل مواصلة تنفيذ برامج التأهيل ورد الاعتبار للقصور والقصبات بالمغرب خصوصا أمام الطلب المتزايد من أجل التدخل في هذه الأنسجة بربوع المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي تمهيدا لانعقاد اجتماع لجنة قيادة برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب المزمع انعقاده بمدينة الرشيدية يوم فاتح فبراير 2019 .

وقد حضر هذا اللقاء كل من السيدة الكاتبة العامة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة والسادة المدير الوطني لبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب وكذا المنسق الوطني للبرنامج علاوة على مساعدي السيدة الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب.

ح.ع

التعليقات مغلقة.