رئيس الجمعية الوطنية لغينيا يعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية للرقي بها إلى أعلى المستويات – حدث كم

رئيس الجمعية الوطنية لغينيا يعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية للرقي بها إلى أعلى المستويات

أعرب رئيس الجمعية الوطنية لغينيا، كلود كوري كونديانو، امس الثلاثاء في الرباط، عن رغبته في تعزيز العلاقات التاريخية بين المغرب وغينيا-كوناكري من أجل الرقي بها إلى أعلى المستويات.

وأعرب السيد كوري كونديانو، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عن يقينه فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية “بفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأعضاء الحكومة والشعب المغربي”.

وأضاف أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية تساهم، بشكل كبير، في تنمية غينيا من خلال التكوين، مبرزا أن معظم الغينيين الذين تم تكوينهم في المغرب يشكلون، حاليا، الركيزة الأساسية للإدارات العمومية على جميع المستويات، ولاسيما على صعيد الوزارات، وﻣﺆﺳﺴﺎت اﻟﺪوﻟﺔ اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ، واﻟﺒﻨﻚ المركزي، وباﻟﻘﻄﺎع الخاص.

وأعرب رئيس الجمعية الوطنية لغينيا عن ارتياحه الكبير لقيامه بهذه الزيارة التي مكنته من تدارس سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة.

وكان رئيس الجمعية الوطنية لغينيا، كلود كوري كونديانو، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، قد استقبل من طرف رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، وكذا مع رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، ومع كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.