المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: السيدة حنان التيجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني تدعو كافة المتدخلين للعمل من أجل إنجاح المرحلة الثالثة على مستوى النفوذ الترابي للعمالة – حدث كم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: السيدة حنان التيجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني تدعو كافة المتدخلين للعمل من أجل إنجاح المرحلة الثالثة على مستوى النفوذ الترابي للعمالة

دعت عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني السيدة حنان التيجاني، أمس الاثنين بالدار البيضاء، كافة المتدخلين والجهات المعنية للعمل جنبا إلى جنب من أجل إنجاح المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى النفوذ الترابي للعمالة.

وأكدت السيدة حنان التيجاني، خلال لقاء تواصلي خصص لتقديم مختلف برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، أن هذه المرحلة جاءت لتعزيز مكتسبات المرحلتين السابقتين، والمساهمة في بناء نموذج تنموي مستدام يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية.

وأشارت إلى أن تنزيل مشاريع هذا الورش الملكي، منذ الإعلان عن انطلاقته 2005، توخى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية والكرامة واستشراف المستقبل، من خلال اعتماد مقاربة شمولية شفافة وتشاركية، ينخرط فيها مختلف الفاعلين، ومن كافة القطاعات ذات البعد السوسيو اقتصادي.

كما شددت على أهمية التشخيص الترابي الدقيق للحاجيات والمتطلبات المعبر عنها، والتي تستدعي حكامة ترابية جيدة تنبني على آليات جديدة، تنطلق من أفكار خلاقة، وتنم عن روح المسؤولية، وتستند إلى المفهوم الحقيقي للالتقائية من أجل الخروج بمشاريع تنموية وبناءة، مذكرة بأنه في سنة 2015 صنف البنك الدولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن المراكز الثلاثة الأولى لأحسن البرامج والمبادرات الاجتماعية الهادفة.

ومن جانبه، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة الحي الحسني السيد محمد سلمان، أن البرامج الأربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تروم بالأساس تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية الاجتماعية، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وكذا الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة. وذكر، في هذا الإطار، بالدور الفعال الذي يمكن أن يضطلع به المجتمع المدني بمعية باقي المتدخلين من أجل تمثل مقومات الحكامة الخلاقة والمبدعة، التي ترتكز على جملة من الحوافز، منها مقاربة التشبيك الجمعوي والاستثمار الأمثل للتجارب الناجحة. وتوج هذا اللقاء التواصلي بفتح باب النقاش في وجه المشاركين من ممثلي مختلف الهيئات المنتخبة بالنفوذ الترابي لعمالة مقاطعة الحي الحسني، ورؤساء مختلف المصالح الخارجية، وجمعيات المجتمع المدني، بحضور عدد من الأطر الأكاديمية والجامعية والمنعشين العقاريين.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.