رئيس كونفدرالية المقاولات الإيطالية يدعو إلى خلق المزيد من “الشراكات الاستراتيجية”مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين – حدث كم

رئيس كونفدرالية المقاولات الإيطالية يدعو إلى خلق المزيد من “الشراكات الاستراتيجية”مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين

دعا رئيس كونفدرالية المقاولات الإيطالية (كونفيندوستريا) السيد فينشينزو بوشيا، اليوم الجمعة في ميلانو (شمال إيطاليا) ، إلى خلق المزيد من “الشراكات الاستراتيجية القوية” مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب و جعلها محركا لتطوير العلاقات الاقتصادية.

و أكد السيد بوشيا، في تصريح صحفي ، خلال ملتقى الأعمال الذي تنظمه (كونفيندوستريا) يومي 7 و8 فبراير والذي يحضره المغرب كضيف شرف، على ضرورة استغلال الإمكانيات الموجودة لإعطاء دينامية جديدة للعلاقات المغربية -الإيطالية، وتسهيل التواصل المستدام بين رجال الأعمال الإيطاليين ونظرائهم المغاربة. في هذا السياق، أوضح أنه يجري حاليا التنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل إنشاء منصة إلكترونية سيتم إطلاقها في السنة القادمة لضمان “تواصل منفتح ودائم” بين المقاولات الصغرى والمتوسطة بكلا البلدين عبر برامج تسمح، بالأساس، بمواكبة ولوجها للبورصة والحصول على التمويل.

و أكد السيد بوشيا أن المغرب “مافتئ يستأثر باهتمامنا لأنه يشكل همزة وصل بين إيطاليا وحوض المتوسط” .

و أشار إلى أن هذه السنة تم اختيار المغرب كضيف شرف في الملتقى الاقتصادي الذي تحتضنه ميلانو بالنظر “للدور المحوري” الذي يضطلع به في المنطقة .

وأقيم على هامش هذا الملتقى معرض شاركت فيه حوالي 10 مقاولات مغربية، تعمل على الخصوص في قطاعات النسيج والخشب والطاقات المتجددة والمال والأعمال، إلى جانب مقاولات إيطالية.

ويعتبر “كونيكست” أول ملتقى ينظمه اتحاد المقاولات الإيطالية من أجل خلق شراكات مثمرة ومستدامة في المجال الصناعي و عقد لقاءات تواصلية بين رجال الأعمال من كلا البلدين. ويتيح هذا اللقاء للشركات الإيطالية ونظيرتها المغربية فرصا لتقاسم مبادرات مبتكرة ولتطوير قدرات المقاولات عبر عقد لقاءات أعمال ثنائية.

و تتجلى أهداف كونفيدرالية المقاولات الإيطالية التي تم إنشاؤها في سنة 1958 وتضم أزيد من 150 ألف مقاولة، في تمثيل الشركات و الرفع من قيمتها في مختلف المؤسسات الوطنية والأجنبية، والمساهمة في تطورها لضمان تقديم خدمات متنوعة عصرية وفعالة.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.