التعاون في مجال الإعلام محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال ومديرة مكتب اليونيسكو بالرباط – حدث كم

التعاون في مجال الإعلام محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال ومديرة مكتب اليونيسكو بالرباط

شكلت الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) وسبل توطيدها محور المباحثات التي أجراها السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، أمس الاثنين بالرباط، مع السيدة غولدا الخوري مديرة مكتب هذه المنظمة بالرباط.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد الأعرج استعرض، خلال هذا اللقاء، أهم المكتسبات التي حققها المغرب في مجالي الصحافة والإعلام، والمتمثلة أساسا في إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود، باعتباره هيئة للتنظيم الذاتي للمهنة، تروم تحقيق مزيد من الحرية والاستقلالية في المجال.

وتطرق الطرفان – يضيف البلاغ – إلى المحور المتعلق بالتربية الإعلامية والمعلوماتية، باعتبارها شرطا أساسيا لصيانة المكتسبات المرتبطة بحرية التعبير التي تنبني على قيم الاستقلالية والمهنية، واتفقا، في هذا الصدد، على تنظيم أنشطة مختلفة تندرج في إطار مشاريع تتعلق بالوقاية من التطرف، وتكريس قيم التعايش والتسامح.

كما اتفق الطرفان على تنظيم سلسلة ورشات تكوينية حول “حرية الصحافة” لفائدة الفاعلين في قطاع الإعلام، بهدف خلق أرضية للتفكير والمناقشة حول سبل تعزيز وضمان حرية ممارسة مهنة الصحافة، وذلك اعتمادا على الإطار التشريعي المغربي الخاص بوسائل الإعلام، وخطة عمل الأمم المتحدة لحماية الصحفيين، والمعايير الدولية لحرية التعبير وحرية الصحافة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين خلصا إلى ضرورة إبرام اتفاقيات إطار حول مجمل النقاط التي تم تدارسها خلال اللقاء.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.