إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام – حدث كم

إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام

تم أمس الاثنين بالدار البيضاء، إعادة انتخاب السيد كمال لحلو، رئيس مجموعة “منشورات لاغازيت” وإذاعة “إم إف إم”، رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام، وذلك خلال انعقاد الدورة الخامسة العادية للجمع العام للفيدرالية.

وذكر بلاغ للفيدرالية أنه تم أيضا خلال الجمع، الذي خصص لانتخاب الأجهزة الجديدة ودراسة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم 10 أعضاء، إضافة إلى الرئيس. ودعت الفدرالية في البيان الختامي للجمع العام الخامس جميع المعنيين بقطاع الصحافة في البلاد، من المسؤولين في الوزارة الوصية وباقي الشركاء، إلى “ضرورة مواصلة تقديم الدعم الحكومي للمقاولات المغربية، خاصة التي تصدر الصحف الورقية أو الجرائد الإلكترونية الحاصلة على رقم اللجنة الثنائية”، مسجلة بإيجابية “مواصلة وزارة الثقافة والاتصال اعتبار الفيدرالية المغربية للإعلام طرفا أساسيا وشريكا في كل الأوراش التي تهم الإعلام والصحافة”. وأكدت، من جهة أخرى، أنه رغم بعض الملاحظات التي أبدتها الفيدرالية في وقت سابق، فإنها تضمن أهمية دور المجلس الوطني للصحافة في الوقت الراهن ليكون أداة لتأطير المهنة وتنظيمها والسهر على احترام أخلاقياتها من قبل المقاولات وصحفييها.

كما طالبت بضرورة إحداث هيئة وطنية مكلفة بالإشهار، لتقديم الدعم اللازم لكل الجرائد والمواقع الحاصلة على الملاءمة طبقا لقانون الصحافة والنشر الجديد، مجددة عزمها فتح باب التعاون والشراكة مع مختلف الهيئات المهنية بروح ونفس إيجابيين.

وأشار البلاغ إلى أن الفيدرالية ستنظم عددا من الأنشطة واللقاءات خلال السنة الجارية، من بينها مواصلة انفتاحها على الإعلام الإفريقي بمختلف أصنافه، فضلا عن عزمها تنظيم ندوة دولية بمشاركة ناشرين من مختلف القارات وندوة أخرى مغاربية حول الصحافة الجهوية بالفضاء المغاربي.

وتعتبر الفيدرالية المغربية للإعلام، التي تضم العديد من الناشرين الوطنين والجهويين وأرباب الإذاعات الخاصة وأصحاب وكالات الإشهار والإنتاج، الشريك الرئيسي والممثل الوحيد في الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ومع/ح

التعليقات مغلقة.