بريطانيا: ماي تؤجل تصويتا حاسما في البرلمان بشأن “بريكست” – حدث كم

بريطانيا: ماي تؤجل تصويتا حاسما في البرلمان بشأن “بريكست”

قالت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، اليوم الاثنين، إن نواب البرلمان قد يضطرون إلى الانتظار، حتى 12 مارس المقبل، من أجل إجراء “تصويت هادف، وحاسم” على الخطة النهائية للحكومة، بشأن الخروج من الاتحاد الأوربي، “بريكست”.

وأكدت رئيسة الوزراء، وفق ما أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أنها لن تدعو إلى إجراء التصويت الحاسم في البرلمان، خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن فريقها سيعود إلى بروكسل، يوم الثلاثاء المقبل لمواصلة المفاوضات مع مسؤولي الاتحاد.

وشددت “ماي”على أنه لايزال بالإمكان انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوربي في الموعد المحدد دون تأجيل، في 29 مارس المقبل، وهو ما تخطط الحكومة لفعله.

ونددت رئيسة الوزراء بدعوات تنادي بتغيير نهج الحكومة في ما يتعلق بـ”بريكست”، مشيرة إلى أن “ما نستعرضه حول طاولة مجلس الوزراء هي آراء قوية حول قضية أوربا. وما نقوم به كحكومة هو ضمان فعل كل ما بوسعنا لمغادرة الاتحاد الأوربي باتفاق”.

وأضافت أن “الناس يتحدثون عن تمديد المهلة الزمنية للانسحاب، وكأن ذلك سيحل المشكلة، على الرغم من أنه بالتأكيد لن يحلها. إنه يؤجل القرار فقط، وهناك مرحلة يتوجب علينا عندها اتخاذ هذا القرار”.

حدث كم:وكالات

التعليقات مغلقة.