نحو إطلاق أول طلب عروض في مشاريع بحثية حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته – حدث كم

نحو إطلاق أول طلب عروض في مشاريع بحثية حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

تعتزم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إطلاق أول طلب عروض مشاريع لتشجيع البحث في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

وذكر بلاغ مشترك للوزارتين أن طلب العروض هذا يهدف إلى تحديد وانتقاء مشاريع بحث في مجال الذكاء الاصطناعي تكون هامة ودقيقة وقابلة للإنجاز ولها أثر سوسيو اقتصادي حقيقي، بهدف تمويلها.

وتهم موضوعات البحث الميادين ذات الاولوية ومنها التربية والمقاربات البيداغوجية والصحة والمالية والابناك والتأمين والطاقة والماء والبيئة والصناعة والنقل واللوجيستيك والاتصالات وشبكاتها ورؤية الحاسوب والمعالجة الاتوماتيكية للغات الطبيعية والمدن الذكية.

وسيتم إطلاق طلب عروض المشاريع البحثية خلال حفل سيقام غدا السبت بالرباط، وسيتميز بالتوقيع على اتفاقية بين الوزارتين وكذا تنظيم ندوة حول رهانات الذكاء الاصطناعي بالنسبة لكل قطاع على حدة.

وأضاف البلاغ أنه تم تحديد تاريخ 15 ماي القادم كآخر أجل لتلقي المشاريع، مشيرا إلى أن المعلومات حول هذا الطلب متوفرة في موقعي الوزارتين والموقع الالكتروني للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.