الحبيب المالكي يدين بشدة العمل الارهابي الذي استهدف المسلمين في مسجدين بإحدى مدن النيوزيلاندية + “الفيديو” – حدث كم

الحبيب المالكي يدين بشدة العمل الارهابي الذي استهدف المسلمين في مسجدين بإحدى مدن النيوزيلاندية + “الفيديو”

عقد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب،  ورئيس اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي يومه الثلاثاء ندوة صحفية بمقر المجلس،  حضر عدد من المنابر الاعلامية الوطنية والدولية، وقد استهل المالكي الندوة  بتقديم التعازي الى  أسر ضحايا الاعتداء الارهابي الذي استهدف مسلمين كانوا يؤدون الصلاة في مسجدين بإحدى مدن  النيوزيلاندية ، كما ادان بشدة  العمل الارهابي الذي يستدعي من المجتمع الدولي والانساني مضاعفة الجهود لمحاربة الارهاب والتطرف ونبد العنف مهما كان مصدره والجهة التي تقف وراءه.

وإلى ذلك استعرض المالكي رئيس اتحاد مجالس الدول الاسلامية الخطوط العريضة للمجلس والتحديات التي تواجهه في ظل التحولات التي يعرفها العالم الاسلامي  وباقي دول العالم.

مشيرا الى ان الدورة  عرفت مشاركة 473 ممثلا لبرلمانات الدول الاعضاء، الامر الذي يعكس اهمية الدورة والامال المعقودة على الاتحاد في تعزيز عمل مؤسسات منظمات التعاون الاسلامي.

وتجدر الاشارة الى ان المؤتمر توج بالمصادقة بالاجماع على” اعلان الرباط” باعتباره وثيقة مرجعية تتناول مجموع القضايا التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر، مما يعكس روح التوافق التي تم الانتهاء اليها على الرغم من اختلاف المقاربات والرؤى والتقديرات.

وللموضوع عودة

التعليقات مغلقة.