افتتاح فعاليات معرض “مستقبل البناء” في عجمان بمشاركة مغربية – حدث كم

افتتاح فعاليات معرض “مستقبل البناء” في عجمان بمشاركة مغربية

افتتحت أمس الاثنين بعجمان فعاليات معرض “مستقبل البناء” الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان على مدى ثلاثة أيام ،وذلك بمشاركة مغربية .

ويهدف المعرض ،الذي افتتحه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان  رئيس المجلس التنفيذي، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة  فاطنة الكحيل وعدد من كبار المسؤولين الاماراتيين، إلى استغلال الإمكانيات الضخمة لأسواق لقطاع مواد البناء والتشييد من خلال توفير خيارات جديدة ومتعددة أمام شركات القطاع الخاص بالامارات وإيجاد فرص لمنتجي وتجار مواد البناء والتشييد من الخارج للدخول إلى أسواقها والاستفادة من الفرص المتاحة

 ويعرف المعرض مشاركة 52 جهة من كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة في البناء والتشييد والنقل والمواصلات تستعرض أحدث الوسائل والمنتجات المستخدمة في بناء المدن المستدامة.

 وأكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي في كلمة بالمناسبة  أن المعرض يضطلع بدور أساسي في تبادل الخبرات ما بين الشركات المحلية والعالمية وتحفيز قطاع التشييد والبناء على تبني أحدث الطرق المعاصرة في عالم البناء والنقل والمواصلات كما يشكل فرصة سانحة لأصحاب الشركات والمطورين العقاريين وملاك العقارات للتعرف على آخر مستجدات قطاع البناء والتشييد لاسيما في ظل تنفيذ العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمتميزة خلال السنوات الأخيرة في إمارة عجمان على وجه الخصوص

 من جانبه قال عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ان الغرفة تحرص على تنظيم فعاليات ومعارض متخصصة ذات صبغة عالمية تساهم في دعم الشأن الاقتصادي لتنعكس بالإيجاب على معدلات نمو مختلف القطاعات الاقتصادية وتوفير منصات لتبادل الخبرات ،مؤكدا أن معرض “مستقبل البناء” يشكل فرصة هامة للتعرف على أحدث الوسائل والأدوات والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في البناء والتشييد وتأسيس مدن المستقبل والبنى التحتية المتطورة.

 ووصل عدد المنشآت العاملة في إمارة عجمان في قطاع البناء إلى 2057 منشأة خلال العام 2018 مقارنة بـ 1733 منشأة خلال العام 2013 بزيادة قدرها 19بالمائة، فيما يقدر  عدد المنشآت العاملة في تجارة مواد البناء إلى 530 منشأة خلال العام 2018 بنمو قدره 55 بالمائة مقارنة بالعام 2013 .

 و شهد عدد المكاتب العقارية في الإمارة بدوره قفزة خلال العام 2018  حيث بلغ 1127 مكتبا عقاريا مقابل 695  خلال 2013 بنمو قدره 62 بالمائة.

 وكانت السيدة الكحيل، قد بحثت أول أمس الأحد في عجمان مع الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ،سبل تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين لاسيما في مجال الإسكان.

وتقوم السيدة الكحيل بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة عل رأس وفد هام للمشاركة في الدورة الأولى لمعرض “مستقبل البناء” بعجمان والنسخة الثانية من “مهرجان دبي العقاري“.

ع/ح

التعليقات مغلقة.