وفد برلماني عماني يطلع على التجربة المغربية في المجال القضائي – حدث كم

وفد برلماني عماني يطلع على التجربة المغربية في المجال القضائي

اطلع وفد برلماني عن سلطنة عمان، اليوم الاثنين بالرباط، على التجربة المغربية خلال زيارة قام بها لمقر رئاسة النيابة العامة.

وأجرى الوفد العماني، الذي يرأسه رئيس لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة العماني ومجلس المستشارين، السيد عبد القادر بن سالم الذهب، محادثات مع رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، تم خلالها استعراض التجربة المغربية في مجال استقلالية السلطة القضائية.

وأشار السيد عبد النباوي، في تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات، إلى أن الوفد العماني أعرب عن “إعجابه” بالتجربة المغربية في مجال استقلالية السلطة القضائية والنيابة العامة.

وأبرز أيضا أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لإطلاع الوفد العماني على التجربة الديمقراطية المغربية والإصلاحات المهيكلة التي أطلقتها المملكة في مختلف المجالات، خاصة في المجال القضائي.

واستعرض رئيس النيابة العامة، بالمناسبة، علاقات الصداقة المتميزة القائمة بين البلدين، تحت قيادة قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والسلطان قابوس بن سعيد، مسجلا أن زيارة الوفد العماني (ما بين 31 مارس و4 أبريل) تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتدعيم التعاون البرلماني بين البلدين.

م/ح

التعليقات مغلقة.