ميغيل انجيل موراتينوس: المملكة المغربية تشكل نموذجا لتحالف الحضارات – حدث كم

ميغيل انجيل موراتينوس: المملكة المغربية تشكل نموذجا لتحالف الحضارات

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 11  أبريل 2019 بمقر المجلس، السيد ميغيل انجيل موراتينوس ،  الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

وبالمناسبة، أوضح السيد الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات أن زيارته الحالية لمجلس النواب ترجع للدور الهام الذي تلعبه البرلمانات في ترسيخ القيم التي ينبني عليها تحالف الحضارات والتي تتجلى في التسامح والانفتاح واحترام الآخر.

وشدد على أن المملكة المغربية تشكل نموذجا لتحالف الحضارات، مشيدا بالرؤية المتبصرة لجلالة الملك واستقبال جلالته لقداسة البابا مؤخرا، ولافتا إلى أن المغرب تميز منذ القدم بالتسامح الديني والتعدد الثقافي.

وكشف موراتينوس، عن تنظيم ملتقى دولي برلماني لتحالف الحضارات بهدف تحسيس ممثلي شعوب العالم بالمبادئ والقيم التي تكرس تحالف الحضارات والمساهمة في التصدي لدعوات الكراهية ورفض الآخر. كما استعرض الخطوط العريضة لبرنامج عمل الهيئة الأممية لتحالف الحضارات في المرحلة المقبلة.

من جهته، ثمن السيد رئيس مجلس النواب إشراك البرلمانات في الجهود الأممية لتحالف الحضارات، وأكد أن المجلس مستعد للمساهمة في جميع المبادرات الرامية لتعزيز السلم والتفاهم بين الشعوب، مضيفا أن “المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تتميز بالتنوع الثقافي وباحترام كافة الديانات، والمغرب متشبث بمبادئ السلم والاستقرار والحوار التي تنبني عليها منظومة الأمم المتحدة “.

كما تبادل الطرفان، خلال هذا اللقاء، وجهات النظر حول عدد من القضايا المتعلقة بتحالف الحضارات، ودور الحوار والوساطة في تجنب الحروب واستتباب السلم والاستقرار في العالم.

ع.م

التعليقات مغلقة.