تنظيم المناظرة الأولى حول التراث الثقافي غير المادي بإفريقيا يومي 18 و19 أبريل الجاري بالدار البيضاء – حدث كم

تنظيم المناظرة الأولى حول التراث الثقافي غير المادي بإفريقيا يومي 18 و19 أبريل الجاري بالدار البيضاء

تنظم وزارة الثقافة والاتصال، يومي 18 و19 أبريل الجاري بالدار البيضاء، المناظرة الأولى حول التراث الثقافي غير المادي بإفريقيا، وذلك تحت عنوان “التشاكل والاختلاف في الثقافات الشعبية الإفريقية”.

وأوضح بلاغ للوزارة بهذا الخصوص أن هذه المناظرة تأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية المرتبطة بإستراتيجية التعاون جنوب- جنوب، خصوصا فيما يتعلق بالشأن الثقافي، وتعزيزا لجهود الوزارة الرامية إلى وضع الثقافة في صدارة التنمية المستدامة، وضمنها التراث الثقافي غير المادي باعتباره تراثا تمثيليا وجامعا.

وحسب البلاغ، فإن هذه المناظرة الإفريقية الأولى تكتسي أهمية كبرى، كونها تؤسس لتعاون هادف ومثمر وبناء على مستوى تثمين وحماية التراث الثقافي غير المادي بالقارة الإفريقية، انطلاقا من الخصوصيات المحلية لكل بلد على حدة، وذلك تحقيقا لتجمعات إقليمية مندمجة ومتكاملة.

وأضافت الوزارة أنها تصبو من خلال هذه المناظرة، إلى البحث عن منطلقات أساسية لمقاربة تشاركية من أجل الاستلهام الثقافي لجذورنا الإفريقية، اعتمادا على رؤية إستراتيجية بعيدة المدى وذات عمق متواصل، تروم تحقيق شراكات تضامنية حقيقية، تساهم بجدية ومسؤولية في تنمية العنصر البشري والطبيعي بإفريقيا.

التعليقات مغلقة.