الرباط تحتضن حوارا إقليميا حول التشغيل بشمال إفريقيا يومي 24 و25 أبريل الجاري - حدث كم
أخبار عاجلة

الرباط تحتضن حوارا إقليميا حول التشغيل بشمال إفريقيا يومي 24 و25 أبريل الجاري

ينظم مكتب شمال إفريقيا للجنة الاقتصادية لإفريقيا بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يومي 24 و25 أبريل الجاري بالرباط، حوارا إقليميا حول التشغيل في شمال إفريقيا.

وذكر بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن هذا الاجتماع، الذي ينظم حول “استراتيجيات وسياسات التنمية من أجل إحداث فرص الشغل بشمال إفريقيا.. تجديد العلاقات”، يروم بالأساس، استكشاف سبل العمل الكفيلة بإعطاء دفعة جديدة للتشغيل بالمنطقة، من خلال اقتراح حلول مبتكرة تتناسب مع سياق وأولويات الدول الأعضاء. وعلى مدى يومين، سينكب المشاركون في اللقاء، بما في ذلك ممثلو القطاعين العام والخاص والوسط الأكاديمي بشمال إفريقيا، على مناقشة مواضيع مختلفة من قبيل “الدروس المستخلصة من مختلف تدابير وسياسات النهوض بالتشغيل المطبقة بشمال إفريقيا”، و”الإصلاحات اللازمة في مجال التربية والتكوين لتلبية احتياجات الاقتصاد بشكل أفضل”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيركز، أيضا، على “الإصلاحات الضرورية على مستوى الحكامة قصد تعزيز نجاعة السياسات العمومية والتأثير بشكل أفضل على ديناميات سوق الشغل”، و”أشكال تسريع التحول البنيوي في شمال إفريقيا لتقوية الهياكل الاقتصادية الإنتاجية وتقليل الاعتماد على اقتصاد الريع”.

وتعتبر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا واحدة من اللجان الإقليمية الخمس التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. وتتمثل مهمة مكتب اللجنة بشمال إفريقيا في دعم التنمية بكل من الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس والسودان من خلال مساعدتها على صياغة وتنفيذ السياسات والبرامج الكفيلة بالمساهمة في تحولها الاقتصادي والاجتماعي.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”: برمجة 29 مشروعا في إطار بإقليم الحسيمة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مستوى إقليم الحسيمة، مؤخرا، على 29 مشروعا في إطار...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.