السعودية: الأعمال التخريبية في الخليج تستهدف إمدادات النفط في العالم - حدث كم
أخبار عاجلة

السعودية: الأعمال التخريبية في الخليج تستهدف إمدادات النفط في العالم

قالت السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الأعمال التخريبية التي استهدفت محطتي ضخ النفط في السعودية وسفنا في الخليج تستهدف إمدادات النفط في العالم.

وأوضح مجلس الوزراء السعودي، في بيان، أن “الأعمال الإرهابية التخريبية ضد منشآت حيوية بما في ذلك تلك التي تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق ـ غرب الذي ينقل النفط السعودي من المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع، وتلك التي وقعت مؤخرا في الخليج العربي لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي”.

وشدد على “أهمية التصدي لجميع الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران”.

وجدد المجلس، وفقا للبيان، “إدانة المملكة للأعمال التخريبية التي استهدفت أول أمس سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان.

وأضاف أن “الهجوم الإرهابي الذي طال أيضا ناقلتي نفط سعوديتين وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، يشكل تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وينعكس سلبا على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأكد مجلس الوزراء السعودي على “المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية تحسبا للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة وخطورة ذلك على الاقتصاد العالمي”.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أعلن في وقت سابق اليوم، تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون” مفخخة.

وأعلنت الرياض أمس عن تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة، صباح الأحد. كما أعلنت أبوظبي أن أربع سفن شحن تجاریة مدنیة من عدة جنسیات تعرضت لـ”عمليات تخريبية” في مياهها قبالة إيران.

وكالات

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تستنكر الترويج لشريط فيديو قديم دون الإشارة إلى تاريخه وسياقه

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن شريط الفيديو الذي تداولته بعض الحسابات على...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.