نسج شراكة استراتيجية بين جامعة محمد السادس للبوليتيكنيك و(ماس تشالانج) للنهوض بالابتكار في افريقيا - حدث كم
أخبار عاجلة

نسج شراكة استراتيجية بين جامعة محمد السادس للبوليتيكنيك و(ماس تشالانج) للنهوض بالابتكار في افريقيا

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ، و(ماس تشالانج) الشبكة العالمية لتسريع نمو المقاولات الناشئة في ميدان الابتكار، في المعرض العالمي للابتكار (فيفا –تيك) المقام بباريس ما بين 16 و18 ماي الجاري ،شراكتهما الاستراتيجية الرامية الى دعم البرنامج الطموح للابتكار الذي تعتمده الجامعة ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وذلك بتعاون مع البرامج والارضيات الوطنية والقارية. وذكر بلاغ لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ،توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة ان الجامعة و(ماس تشالانج) يوحدان عبر برنامجها “بريدج تو ماس تشالانج” جهودهما من اجل تعزيز الحيوية الاقتصادية وخلق مناصب الشغل والتحفيز على النشاط المقاولاتي.

وأوضح المصدر ان الامر يتعلق بمبادرة تشكل دعامة للمقاولين الذين يشتغلون على التحديات الافريقية، بهدف مصاحبتهم في مسارهم لتحقيق النمو والتموقع داخل سوق الابتكار”.

وتهدف جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بفضل ارضيتها الجديدة ” الابتكار والنشاط المقاولاتي” الى دعم والنهوض بمجموعة عالمية من الباحثين والمقاولين، المنخرطين في تنمية القارة الافريقية. وتوحد هذه الارضية الفاعلين الذين يعملون ضمن هذه المنظومة على تمكين المقاولات الناشئة من الولوج الى موارد متنوعة من اجل تحقيق تنميتها.

وتعتمد جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية معايير جديدة في مجال التكوين لفائدة المغرب وافريقيا.

وقال هشام الهبطي الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في تصريح على هامش التوقيع على الاتفاق ان ” شراكتنا الاستراتيجية مع (ماس تشالانج) ستمكننا من مزيد من ربط قارتنا بالشبكة العالمية للابتكار”.

من جهته قال مات لشمار المدير العام ل(ماس تشالانج ) – سويسرا، وفقا لما جاء في البلاغ ” نحن مقتنعون بان الشركات الناشئة المبتكرة يمكنها ان تغير العالم، ونحن فخورون باقامة شراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من اجل دعم افضل المقاولين في مجالهم، بهدف تعزيز مبادراتهم لخلق القيمة المضافة للشركة”.

وتعتبر (ماس تشالانج) شبكة عالمية لتسريع نمو الشركات الناشئة المبتكرة، ويوجد مقرها بالولايات المتحدة الامريكية.

وانخرطت (ماس تشالانج) في تعزيز المنظومة العالمية للابتكار عبر دعم المقاولات الناشئة ذات الامكانيات الكبيرة في كافة القطاعات.

وحقق ازيد من 1900 من خريجي (ماس تشالانج) ازيد من اربع مليارات دولار، ودخل يفوق 2،5 مليار دولار، فضلا عن خلق 120 الف منصب شغل في المجموع.

و.م.ع

عن ع أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تستنكر الترويج لشريط فيديو قديم دون الإشارة إلى تاريخه وسياقه

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن شريط الفيديو الذي تداولته بعض الحسابات على...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.