النموذج التنموي الجديد: مجموعة من الأحزاب برفع مذكراتها حول النموذج التنموي دون فتح أي نقاش حول تصور المغاربة للنموذج ! - حدث كم

النموذج التنموي الجديد: مجموعة من الأحزاب برفع مذكراتها حول النموذج التنموي دون فتح أي نقاش حول تصور المغاربة للنموذج !

في الوقت الذي قامت الحكومة ومجموعة من الأحزاب برفع مذكراتها حول النموذج التنموي دون فتح أي نقاش حول تصور المغاربة للنموذج الجديد، أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي استطلاع رأي من أجل إشراك المغاربة في بلورة تصورهم حول معالم هذا النموذج الذي يعول عليه من أجل إعادة النظر في عدد من التوجهات الاقتصادية والتنموية.

ويحاول استطلاع الرأي، الذي أطلقه المجلس عبر الإنترنت، ـ حسب المساء ـ رصد موقف المغاربة تجاه عدد من الأسئلة والقضايا سواء تلك المتعلقة بالأداء الاقتصادي والمنافسة أو المرتبطة بفعالية المرافق العمومية ونظرة المواطنين إلى بعض الخدمات العمومية وعلى رأسها الصحة والتعليم.

ويطرح استبيان المجلس أسئلة حول أهم المؤهلات التي يمكن للمغرب الاعتماد عليها مستقبلا، ومنها الاستقرار والتماسك الاجتماعي والتموقع بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي والثقافة والتقاليد والرأسمال البشري والرأسمال التاريخي. كما تشمل هذه المؤهلات العمق الإفريقي والقرب الجغرافي من أوربا والموارد الطبيعية والنسيج الاقتصادي.

المساء

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع أربعة أشخاص جراء حادث سير في اقليم بنسليمان

علم لدى مصالح الدرك الملكي في اقليم بنسليمان أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم صباح اليوم...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.