نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح: يتعين احترام الآجال المحددة لإجراء الانتخابات الرئاسية في يوليوز المقبل – حدث كم

نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح: يتعين احترام الآجال المحددة لإجراء الانتخابات الرئاسية في يوليوز المقبل

أكد رئيس أركان الجيش، نائب وزير الدفاع الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الاثنين، ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في الآجال المحددة لها، في الرابع من يوليوز المقبل.

وبحسب التلفزيون الجزائري، فقد اعتبر الفريق أحمد قايد صالح أن “إجراء الانتخابات الرئاسية يمكن من تفادي الوقوع في فخ الفراغ الدستوري، وما يترتب عنه من مخاطر وانزلاقات غير محمودة العواقب”.

وأكد، في كلمة ألقاها بورقلة (772 كلم جنوب الجزائر العاصمة)، على هامش زيارة للناحية العسكرية الرابعة، أن “المطالبة بالرحيل الجماعي لكافة إطارات الدولة، بحجة أنهم رموز النظام (…)، غير معقولة، وخطيرة”.

وأضاف أن “إجراء الانتخابات الرئاسية يضع حدا لمن يحاول إطالة أمد هذه الأزمة”، مسجلا أن “الخطوة الأساسية في هذا الشأن تتمثل في ضرورة الإسراع في تشكيل وتنصيب الهيئة المستقلة لتنظيم والإشراف على الانتخابات”.

وقال “إننا ننتظر، في هذا الإطار، التعجيل باتخاذ الإجراءات المناسبة لتفعيل هذه الآلية الدستورية، باعتبارها الأداة القانونية المناسبة للحفاظ على صوت الناخب وتحقيق مصداقية الانتخابات”.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.