نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح: يتعين احترام الآجال المحددة لإجراء الانتخابات الرئاسية في يوليوز المقبل - حدث كم

نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح: يتعين احترام الآجال المحددة لإجراء الانتخابات الرئاسية في يوليوز المقبل

أكد رئيس أركان الجيش، نائب وزير الدفاع الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الاثنين، ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في الآجال المحددة لها، في الرابع من يوليوز المقبل.

وبحسب التلفزيون الجزائري، فقد اعتبر الفريق أحمد قايد صالح أن “إجراء الانتخابات الرئاسية يمكن من تفادي الوقوع في فخ الفراغ الدستوري، وما يترتب عنه من مخاطر وانزلاقات غير محمودة العواقب”.

وأكد، في كلمة ألقاها بورقلة (772 كلم جنوب الجزائر العاصمة)، على هامش زيارة للناحية العسكرية الرابعة، أن “المطالبة بالرحيل الجماعي لكافة إطارات الدولة، بحجة أنهم رموز النظام (…)، غير معقولة، وخطيرة”.

وأضاف أن “إجراء الانتخابات الرئاسية يضع حدا لمن يحاول إطالة أمد هذه الأزمة”، مسجلا أن “الخطوة الأساسية في هذا الشأن تتمثل في ضرورة الإسراع في تشكيل وتنصيب الهيئة المستقلة لتنظيم والإشراف على الانتخابات”.

وقال “إننا ننتظر، في هذا الإطار، التعجيل باتخاذ الإجراءات المناسبة لتفعيل هذه الآلية الدستورية، باعتبارها الأداة القانونية المناسبة للحفاظ على صوت الناخب وتحقيق مصداقية الانتخابات”.

و.م.ع

عن ع أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا وألمانيا لا تستبعدان “خطر اندلاع حرب في الخليج”

أكد وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا أن بلديهما سيزيدان جهودهما من أجل خفض التوتر حيال إيران،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.