الغراس يطلع في الهند على التجارب الدولية والتراكمات المحرزة في مجال التكوين المهني - حدث كم

الغراس يطلع في الهند على التجارب الدولية والتراكمات المحرزة في مجال التكوين المهني

قام كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، السيد محمد الغراس، الذي يقوم بزيارة عمل للهند من 21 إلى 24 ماي الجاري، اليوم الثلاثاء، بزيارة معهدين رائدين للتكوين المهني في الهند، اطلع خلالها على التجارب الدولية والتراكمات المحرزة في مجال التكوين المهني.

وهكذا، قام السيد الغراس بزيارة لمعهد التكوين “أبولو ميد سكيلس”، الذي يقدم تكوينات في مجال الصحة والمجال الشبه الطبي ،وبرامج مختلفة لفائدة مهنيي الصحة وأخرى موجهة لفائدة طلبة المدارس.

ويعتبر هذا المعهد مؤسسة مشتركة بين “مستشفى أبولو” و الشركة الوطنية لتنمية الكفاءات، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ،للتكوين في مهن الصحة ،وجعل الموارد البشرية الهندية في هذا التخصص تساير الحاجيات العالمية في المجال.

وخلال هذه الزيارة، قدم المسؤولون بالمعهد لكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني والوفد المرافق له، شروحات حول سير التكوين بهذه المؤسسة على مستوى البرامج والشعب والطرائق البيداغوجية الحديثة .

وفي السياق ذاته، قام السيد الغراس والوفد المرافق له، في نفس اليوم، بزيارة لمعهد الكفاءات “اي ال & اف اس” بنيودلهي، وهو معهد يقدم تكوينات في مهن السيارات، والخدمات البنكية والمالية، والمعلوميات، والتجارة ،والنسيج، والسياحة ،والفندقة.

وبالمناسبة ، أكد السيد الغراس على أهمية هذه الزيارات، خصوصا مع الشروع في تفعيل خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 أبريل الماضي، وعلى حرص المملكة على الانفتاح على التجارب الدولية للاستفادة من التراكمات المحرزة في ميدان التكوين المهني.

وتميزت هذه اللقاءات، بإجراء مناقشات غنية بين المسؤولين الهنود والوفد المغربي، الذي يتكون على الخصوص من ممثلين عن القطاعات الحكومية المكو نة من الفلاحة والصيد البحري، و السياحة والصناعة التقليدية، والصحة، والاقتصاد الرقمي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

ماب/حدث

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة حريصة على التفاعل ايجابيا مع مختلف المؤسسات الدستورية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، اليوم الأربعاء بالرباط، على أن الحكومة حريصة على...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.