سفيرة المغرب بناميبيا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس جينغوب - حدث كم

سفيرة المغرب بناميبيا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس جينغوب

استقبل الرئيس الناميبي السيد هاغ جينغوب، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي بويندهوك، سفيرة المغرب الجديدة، السيدة السعدية العلوي، التي قدمت أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة للمملكة المغربية في ناميبيا مع الإقامة في أنغولا.

حضرت الاستقبال نائبة رئيس الوزراء ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون السيدة نيتومبو ناندي-ندايتوا، ومارتن أنديمبا، وزير لدى الرئاسة، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وقالت السيدة العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الرئيس الناميبي ذكر خلال هذا الاستقبال الذي جرى في جو “ودي للغاية” بدعم المغرب لنضال الشعب الناميبي من أجل الاستقلال، كما أبدى إعجابه بالتقدم الذي أحرزه المغرب في جميع المجالات.

وأعرب الرئيس الناميبي، الذي ذكر بالزيارات التي قام بها إلى المملكة، عن استعداد بلاده لتعزيز علاقات التعاون بين الرباط وويندهوك.

كما شكل الاستقبال مناسبة للرئيس جينغوب للتنويه بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، معتبرا أن هذه العودة تتيح فرصة لتعميق الأواصر مع المملكة باعتبارها فاعلا رئيسيا في القارة الإفريقية.

من جهتها، اغتنمت السيدة العلوي هذه المناسبة لتأكيد الالتزام الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالتعاون الفعال جنوب-جنوب، مبرزة أهمية العمل سويا على رفع التحديات الحقيقية التي تواجهها القارة.

كما أبرزت الدبلوماسية المغربية إرادة المغرب لتعزيز علاقات التعاون مع ناميبيا في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل.

وذكرت بأن الشعبين المغربي والناميبي يرتبطان بأواصر تاريخية، مستحضرة في هذا السياق الاستقبال الذي خص به الملك الراحل الحسن الثاني مؤسس الأمة الناميبية سامويل نوجوما في 1989، قبيل حصول هذا البلد الإفريقي على استقلاله في 9 فبراير 1990.

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سانت لوسيا تشيد بجهود المغرب الرامية الى إيحاد تسوية لقضية الصحراء

أعربت سانت لوسيا، أمس الثلاثاء بنيويورك، عن دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لتيسير العملية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض