الجمع العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ما بين 28 و30 يونيو المقبل في بين الويدان - حدث كم

الجمع العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ما بين 28 و30 يونيو المقبل في بين الويدان

تعقد التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية جمعها العام الـ71، ما بين 28 و30 يونيو المقبل، في بين الويدان باقليم أزيلال، وذلك تحت شعار” قرن من الوفاء للتعاضد: إنجازات وطموحات مستقبلية”.

وأفاد بلاغ للتعاضدية أن هذا الجمع العام سيعرف حضور نحو 500 مشارك يمثلون عددا من القطاعات والمؤسسات العمومية، ويحضر جلسته الافتتاحية عدد من الفعاليات الرسمية والحكومية والمجتمع المدني من هيئات سياسية ونقابية وجمعوية تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وخبراء.

وسيتم، على هامش الجمع العام، تنظيم معرض للصور والوثائق والمنشورات الصادرة عن التعاضدية العامة والتي تستحضر مسارها التاريخي وأنشطتها في مجال الحماية الاجتماعية والتعاضد ومختلف الخدمات التي تقدمها على المستوى المركزي والجهوي والإفريقي والدولي.

وأضاف المصدر أنه، بالموازاة مع الجمع العام للتعاضدية العامة، سيتم تنظيم ندوة دراسية، في 28 يونيو 2019، تتناول في جلسة أولى إشكالية ” الحق في الصحة وأي دور للحركة التعاضدية”، فيما تعالج الثانية ” دور الثقافة والفنون والرياضة في الحماية الاجتماعية”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، حسب المصدر، في إطار البحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بالحماية الاجتماعية والتعاضد عبر الانفتاح على مختلف الفعاليات المجتمعية، من خلال إتاحة المجال لنقاش عمومي، حول الادوار الهامة التى تضطلع بها الحركة التعاضدية في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وإثارة الانتباه الى السياقات والظروف التي تشتغل في إطارها، وكذا التوقف عند مختلف المعيقات التي تقف حائلا دون تحقيق أهداف الحركة التعاضدية.

يذكر أن الجمع العام ينتخب أعضاء الجمعية العمومية من بين المنخرطين الأعضاء المساهمين والشرفيين، عن لجن الفروع الجهوية أو المحلية لمدة ست سنوات، وذلك بنسبة ممثل واحد عن كل 800 عضو. وتتألف الاجهزة المقررة، من المجلس الإداري الذى يضم 33 عضوا، ينتخبهم الجمع العام لمدة ست سنوات ويتم تجديد الثلث كل سنتين عبر الانتخاب، في حين يتكون مكتب المجلس الإداري من 08 أعضاء ينتخبهم المجلس لمدة سنتين. كما تنتخب الجمعية العمومية كل سنة، لجنة المراقبة، ويتم أيضا تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري.

يشار إلى أن عدد منخرطي التعاضدية العامة يناهز 500 ألف منخرطا ومنخرطة، ويستفيد من خدماتها المتنوعة، حوالي مليون ونصف المليون فردا من المنخرطين وذوي حقوقهم. وتهم الخدمات التي تقدمها التعاضدية العامة، مجالات التغطية الصحية التكميلية وخدمات الاحتياط الاجتماعي وتغطية أخطار الشيخوخة والحوادث والزمانة والوفيات، فضلا عن الخدمات الطبية الاجتماعية والطب النفسي الحركي، والمحافظة على الصحة والوقاية وتوفير النقاهة.

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حجز 14 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

قامت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأربعاء، بإحباط عملية تهريب 14 كلغ من...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.