قطاع النقل الجوي بالمملكة شهد دينامية كبيرة منذ توقيع اتفاقية تحرير الأجواء – حدث كم

قطاع النقل الجوي بالمملكة شهد دينامية كبيرة منذ توقيع اتفاقية تحرير الأجواء

قال وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن قطاع النقل الجوي بالمملكة شهد في العقود الأخيرة دينامية كبيرة، وخاصة منذ اتفاق تحرير الأجواء المغربية عام 2004 .

وأكد السيد ساجد، في معرض رده على سؤال شفوي حول ” غلاء أسعار تذاكر شركة الخطوط الملكية المغربية” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أهمية النموذج الجديد للنقل الجوي عن طريق الشركات منخفضة الأسعار والتي أحدثت ثورة بالنسبة للنقل الجوي، مشيرا إلى استفادة المغرب من هذه الثورة بفضل التوقيع على اتفاقية تحرير الأجواء، وهو ما مكن من كسر بعض الاحتكارات التي لم تكن تصب في مصلحة مستعملي النقل الجوي.

وأوضح الوزير أنه ” منذ التوقيع على هذه الاتفاقية في عام 2004 وصلنا اليوم إلى 50 شركة نقل جوي أجنبية، ولاسيما منخفضة التكلفة التي تربط وجهات مختلفة في المغرب”.

وسجل أن هذه الشركات ذات التكلفة المنخفضة يستفيد من خدماتها، بالدرجة الأولى، أفراد الجالية المغربية المتواجدين في مختلف مناطق أوروبا.

وبالنسبة لشركة الخطوط الملكية المغربية، شدد الوزير على أنها تقوم بمجهودات كبيرة لإصلاح نموذجها الاقتصادي حيث تحاول أساسا خفض تكلفة أسعارها حتى تكون في مستوى المنافسة في قطاع النقل الجوي.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.