انخفاض الأسهم الأوروبية بعد تلميح الصين باستخدام المعادن النادرة في نزاع مع أمريكا – حدث كم

انخفاض الأسهم الأوروبية بعد تلميح الصين باستخدام المعادن النادرة في نزاع مع أمريكا

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، في الوقت الذي حذرت فيه صحف صينية من أن بكين مستعدة لاستغلال إمداداتها من المعادن النادرة في نزاع تجاري مرير على نحو متزايد مع الولايات المتحدة، مما دفع المستثمرين الخائفين صوب الملاذات الآمنة عالميا. وبحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش، هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 بالمئة مع نزول المؤشر داكس الألماني، الشديد التأثر بأنباء التجارة، والمؤشر كاك 40 الفرنسي واحدا بالمئة و1.2 بالمئة. وتسبب القلق بشأن تباطؤ النمو، النابع من المخاوف بشان استمرار الحرب التجارية، في وضع المؤشر الأوروبي على مسار تسجيل أول هبوط شهري هذا العام.

وتلقى مؤشرا قطاعي السيارات والتعدين الأوروبيين أكبر صدمة جراء العزوف عن المخاطرة، إذ انخفضا واحدا بالمئة و1.7 بالمئة، بينما تراجعت أسهم التكنولوجيا بفعل نزول أسهم شركات أشباه الموصلات.

كما انخفض مؤشر قطاع البنوك 1.3 بالمئة في الوقت الذي ظلت فيه المعنويات متضررة من نزاع إيطاليا بشأن ميزانيتها مع الاتحاد الأوروبي. وتصدر سهم بروسيبين سات قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600 ليقفز 12 بالمئة بعد أن أعلنت ميدياست الإيطالية أنها اشترت 9.6 بالمئة من رأسمال شركة التلفزيون الألمانية. وزادت أسهم ميدياست ما يزيد عن اثنين بالمئة.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.