رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش يأمر بفتح تحقيق في مزاعم التلاعب في مباريات التوظيف! – حدث كم

رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش يأمر بفتح تحقيق في مزاعم التلاعب في مباريات التوظيف!

طالب رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، بفتح تحقيق في مزاعم التلاعب في مباريات جرت الأحد الماضي بالرباط لتوظيف عدد من الأطر بمجلس المستشارين.

ومن المرتقب أن تتوصل رئاسة مجلس المستشارين، بحسب مصدر مقرب من المؤسسة، في الساعات القليلة المقبلة بتقرير شامل حول مسار المباريات التي سبق أن أعلن عنها مجلس المستشارين وفوض أمر تنظيمها والإشراف عليها إلى جامعة  محمد  الخامس.

وأفاد المصدر ذاته، أن المجلس سيكشف عن نتائج التحقيق حال الانتهاء منه، مبرزا أن رئاسة المجلس تتابع عن كثب ما تُدوول إعلاميا بشأن مزاعم التلاعب في المباريات المذكورة، كما أن موضوع المباريات شكل حيزا هاما من اجتماع المكتب  المنعقد هذا الأسبوع.  

ونفى المصدر نفسه ، الاتهامات الموجهة إلى المجلس بشأن تدخل مزعوم لإدارة مجلس المستشارين بهدف توجيه المباريات نحو وجهة محددة، وإقصاء بعض المرشحين، كما نفى المصدر بشدة وجود أي توجه نحو استعمال الزبونية أو المحاباة أو الولاء الحزبي أو العائلي في  التوظيف، مشددا أن تفويض الإشراف على المباريات إلى مؤسسة جامعية لها مكانتها وعراقتها، يندرج ضمن هاجس رئاسة مجلس المستشارين في تنظيم مباريات نزيهة و خالية من الشوائب وتستوفي شروط الاستقلالية والاعتماد على معايير الكفاءة والاستحقاق.

 وتنص الاتفاقية الخاصة بإجراء مباريات التوظيف بين مجلس المستشارين وجامعة محمد الخامس في مادتها الثالثة على أن دور مجلس المستشارين ينحصر فقط في تحديد البرنامج الزمني للمباريات، ونشر إعلانات المباريات والإعلان عن النتائج وتحويل المبلغ المتفق عليه في الاتفاقية.  

ج/ح

 

 

التعليقات مغلقة.