سانتياغو: توقيع اتفاق تعاون دولي بين الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة بلايا أنتشا الشيلية – حدث كم

سانتياغو: توقيع اتفاق تعاون دولي بين الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة بلايا أنتشا الشيلية

وقعت الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة بلايا أنتشا الشيلية، خلال الأسبوع الجاري بالعاصمة سانتياغو اتفاقا للتعاون الدولي.

ويتمحور الاتفاق، الذي وقعه السيدان إدريس الكراوي، رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة، وباتريسيو سانهويزا فيفانكو، عميد جامعة بلايا انتشا، تعزيز مختلف حقول التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين المؤسستين.

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد فيفانكو، الذي يرأس أيضا جمعية الجامعات الحكومية بالشيلي، إن هذا الاتفاق يرمي إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين المغرب والشيلي.

وأضاف على هامش حفل التوقيع الذي تميز بحضور سفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي، أن الاتفاق يتمحور أيضا حول رؤية جامعة تشمل افريقيا وأمريكا اللاتينية، عبر بوابتي المغرب والشيلي.

من جهته، ثمن السيد الكراوي التوقيع على الاتفاق، مذكرا بأهمية التعاون الأكاديمي والبحث العلمي في تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وأبرز أن الاتفاق المذكور جاء بعد اتفاق مماثل مع جامعة بيرناردو أوهيغينز على الخصوص من أجل إنجاز دراسات وأنشطة تحظى بالاهتمام المشترك، وتنظيم فعاليات وتبادل ودعم المنشورات وتطوير مشاريع البحث العلمي المشتركة.

وقد وقعت جامعة بيرناردو أوهيغينز الشيلية و الجامعة المفتوحة للداخلة، الثلاثاء بسانتياغو، اتفاق تعاون دولي يرمي الى تعزيز التعاون الأكاديمي ويهم مجالات تعاون متنوعة من ضمنها استقبال الأساتذة والطلبة والباحثين، وإنجاز الدراسات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم تظاهرات، وتبادل ودعم المنشورات وتطوير مشاريع البحث العلمي المشتركة.

ووقع الاتفاقان على هامش مشاركة السيد الكراوي في أشغال المؤتمر ال 61 للجمعية الدولية للاقتصاديين الناطقين باللغة الفرنسية الذي انعقد ما بين 27 و29 ماي الماضي بجامعة بيرناردو أوهيغينز تحت شعار “من أجل بحث اقتصادي ناجع”.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.