تزهة الوافي: المملكة في طليعة البلدان الملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة - حدث كم
أخبار عاجلة

تزهة الوافي: المملكة في طليعة البلدان الملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، أن المملكة توجد في طليعة البلدان الملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

واوضحت السيدة الوافي في معرض ردها لى سؤال شفوي حول “إنجاز الحكومة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لسنة 2030” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ان الحكومة والمجتمع المدني والقطاعين العام والخاص منخرطون في دينامية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي تكتسي راهنية وطنية ودولية بالغة.

وأضافت السيدة الوافي أن اللجنة الاستراتيجية للتنمية المستدامة اعتمدت ميثاق مثالية الإدارة في مجال التنمية المستدامة والدليل التوجيهي لتنزيله على أرض الواقع.

وللشروع في تنزيل هذا الميثاق، تم تحديد التدابير الواجب اتخاذها من خلال إنجاز الافتحاص البيئي للمباني الإدارية خلال 2019-2020 وكذا إعداد مخطط خاص بكل وزارة لتنزيل هذا الميثاق في الفترة الممتدة ما بين 2019 و2021، وذلك في أفق تجميع هذه المخططات في مخطط وطني لمثالية الإدارة. كما تقرر الاعتماد التدريجي للنقل المستدام من خلال تخصيص نسبة لا تقل عن 10 بالمائة من مشتريات الإدارات من السيارات الجديدة للسيارات الخضراء، ابتداء من سنة 2019.

وسجلت الوافي ان اللجنة الاستراتيجية برئاسة رئيس الحكومة اعتمدت أيضا مخططات العمل القطاعية للتنمية المستدامة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، حيث تمت المصادقة على تسعة عشر (19) مخططا قطاعيا للتنمية المستدامة تم اعدادها بكيفية تشاركية خلال اجتماعات لجنة القيادة المكلفة بتتبع وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة،والتي مكنت من تحديد الإجراءات الأولوية التي سيتم تفعيلها على مستوى كل قطاع، والغايات المراد تحقيقها وكذا المؤشرات التي يجب اعتمادها لتتبع تنزيلها، وذلك من أجل تقييم التقدم المحرز في هذا الإطار.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإيسيسكو تطمح لأن تصبح منارة إشعاع دولي في مجالات البناء الحضاري والتقدم المعرفي

قال المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، اليوم الأربعاء...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض