حكيم بنشماش يكشف عن "عورة " خصوم الشرعية داخل (البام).. فهل يُقر"الباقي" بالمزورين؟ ! - حدث كم
أخبار عاجلة

حكيم بنشماش يكشف عن “عورة ” خصوم الشرعية داخل (البام).. فهل يُقر”الباقي” بالمزورين؟ !

 نفى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، وجود تيار داخل الحزب، كما يروج خصوم الشرعية داخل التنظيم، مؤكدا أن الحزب يتجاذبه  توجهان، الأول يلتف حول الشرعية الحزبية والمؤسساتية وهو الذي يقوده الأمين العام للحزب، وتوجه آخر يقوده أعضاء ينتظمون في إطار شبكة من التحالفات تُحركهم نزوعات مصلحية نفعية تسير في الاتجاه المضاد لمصلحة الحزب.

وأكد بن شماش، في لقاء تواصلي عقده أخيرا بمقر الحزب بالرباط مع شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، أنه لم يلمس على الإطلاق وجود مقومات تيار  لدى خصوم الشرعية، مبرزا أن عيون هؤلاء مصوبة نحو الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والبحث عن التموقع وتحقيق امتيازات ومصالح ذاتية، فيما هاجس القيادة هي الأجيال المقبلة والمصلحة العليا للبلاد والتنظيم.

وأبرز بن شماش أن خصوم الشرعية يحاولون عبثا الركوب على موجة الصراع الفكري لإيهام الرأي العام  الحزبي والوطني بوجود خلافات ذات طبيعة آيديولوجية وفكرية داخل الحزب، والحقيقة غير ذلك،  لأن من  يقودون الجناح المعارض للشرعية الحزبية لم يبلوروا أي مشروع فكري  أو وثيقة سياسية، بل لم يتعبؤوا حتى للمشروع السياسي الذي صاغه الأمين العام للحزب مباشرة بعد انتخابه قبل سنة، لأن ما يهمهم ليس هو  بلورة وتطوير المشروع الإيديولوجي والسياسي للحزب، بل تحقيق مصالح وامتيازات.

وانتقد بن شماش في اللقاء نفسه ركوب خصوم الشرعية على موجة التعارض بين الشباب والكهول، لإيهام الرأي العام الحزبي والوطني، بأن ما يعرفه الحزب من خلافات نابع من صراع  بين  تيار شبابي وآخر يقوده “شيوخ” الحزب، وهو تضليل واضح ، لأن الحزب لا يعرف أي صراع بين شبابه وشيوخه.

في السياق، أكد بن شماش أن ما يقع داخل الحزب من تجاذبات وخلافات  مسألة حتمية، وأن هذه الخلافات كانت تتأجل  باستمرار بفعل توافقات وتنازلات وترضيات، وأن عوامل الأزمة نضجت وتفجرت في فضيحة  السبت الأسود، في إشارة إلى  الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للحزب المنعقدة في 18 ماي الماضي. 

إلى ذلك، عبر شباب حزب الأصالة والمعاصرة عن وقوفهم وراء الشرعية الحزبية، ونبذهم لأية محاولة تروم القفزعليها، مؤكدين    التزامهم بالمؤسسات الحزبية، وفي مقدمتها مؤسسة الأمانة العامة بوصفها مؤسسة منتخبة بشكل ديمقراطي،  والمكتب السياسي والهيئات والمؤسسات القانونية للحزب.
وثمن شباب الحزب دعوة بن شماش إلى ضرورة تخليق الحياة الحزبية، والابتعاد عن شخصنة أي نقاش أو اختلاف سياسي، وجعل السياسة  ممارسة نبيلة. وأكد شباب الحزب استمرار انخراطهم في الدفاع عن المشروع السياسي والمجتمعي للحزب، والتصدي لكل محاولات السطو على مؤسسات الحزب باسم شرعيات وهمية مطبوخة.
وتجدر الاشارة الى ان الندوة الصحفية المنعقدة بشارع الجزائر يوم 2 يونيو الجاري،  والتي دعا اليها عبد اللطيف وهبي  ومن معه !، حضرها ووقع مع أعضاء المكتب الفدرالي للحزب الـ(33)، على رسالة  موجهة الى الامين العام حكيم بنشماش، يأسفون من خلالها على “الأسلوب الذي تم اعتماده لعقد اجتماع المكتب الفدرالي، لحضور أشغال الإجتماع الأخير المنعقد يوم الأحد 2 يونيو 2019  بالمركب السياحي، نشرت في احدى المواقع الالكترونية ، مصطفى شعون ، الذي سبق له ان قدم استقالته من جميع هياكل الحزب، مؤرخة ومصادق عليها (الصورة) موجهة الى الامين العام حكيم بنشماش،  ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، بتاريخ 6 يناير 2019، الامر الذي يزكي قول بنشماش “لا يمكن لي ان اكون شاهد زور !“، فمن هو المزور؟.

 ح/ا

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اقليم الحسيمة يستعد لاستقبال جلالة الملك حيث من المرتقب ان يقضي بعض الايام او الاسابيع بشاطئ بوسكور

تجري الاستعداد على قدم وساق باقليم  الحسيمة لاستقبال جلالة الملك محمد السادس، حيث من المرتقب...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.