افتتاح المؤتمر العالمي السادس لوكالات الأنباء بصوفيا بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء - حدث كم

افتتاح المؤتمر العالمي السادس لوكالات الأنباء بصوفيا بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء

افتتحت اليوم الخميس بصوفيا، أشغال المؤتمر العالمي السادس لوكالات الأنباء، حول موضوع “مستقبل الأخبار”، وذلك بمشاركة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي، في تصريح على هامش المؤتمر، إن وكالة المغرب العربي للأنباء ترغب عبر مشاركتها في المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، أن “تضطلع بدور ريادي” بفضل “العلاقات المتميزة جدا التي تجمعها بالمجلس التنفيذي لهذا المؤتمر”، ومن خلال “استكشاف وبحث سبل التعاون على المستوى الدولي بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالات الأنباء المشاركة في المؤتمر”.

وأضاف “نقترح استضافة المؤتمر العالمي السابع لوكالات الأنباء في المغرب سنة 2022، ونحن على ثقة بأن المكتب التنفيذي سيستجيب لهذا الترشيح”.

وسجل السيد الهاشمي أن وكالة المغرب العربي للأنباء ترغب ، من خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، في تطوير التعاون الدولي من خلال المزيد من الاتفاقيات الثنائية التي تجمعها بعدد من الوكالات الدولية.

وأبرز أن “وكالة المغرب العربي للأنباء معروفة في هذا المؤتمر عبر توقيعها لأكثر من مئة اتفاقية دولية مع وكالات الأنباء، ونأمل أن تكتمل آلية التعاون الثنائية هذه مع أعضاء آخرين، لا يوجدون، بشكل مباشر ضمن مجال اهتمام الوكالة، غير أننا سننكب على هذا الأمر في أفق المؤتمر القادم”.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر بتدخلات ألقاها رئيس جمهورية بلغاريا رومن راديف، ورئيس المجلس العالمي لوكالات الأنباء كلايف مارشال، والمدير العام لوكالة أنباء بلغاريا والأمين العام للمجلس العالمي لوكالات الأنباء مكسيم مينشيف.

ويتضمن برنامج النسخة السادسة للمؤتمر العالمي، الذي يعرف مشاركة نحو مئة وكالة أنباء من القارات الست ومنظمات مهنية، ولاسيما الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الإفريقية، ممثلا بأمينه العام السيد محمد أنيس، تنظيم ندوات حول قضايا راهنة تواجه وكالات الأنباء، تهم، بالأساس، المستقبل التكنولوجي للإعلام والحكامة والأخلاقيات، وذلك بمشاركة صحفيين ومختصين في وكالات أنباء مرموقة.

وستناقش الورشات المبرمجة ضمن هذا المؤتمر، على مدى يومين، مواضيع مثل “النموذج الاقتصادي لوكالات الأنباء”، و”الموارد الجديدة للتمويل” لوكالات الأنباء، و”الأخبار المزيفة” و”الذكاء الاصطناعي”.

يذكر أن المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء عقد، منذ إنشائه، خمسة مؤتمرات في كل من روسيا (2004) وإسبانيا (2007) والأرجنتين (2010) والسعودية (2013) وأذربيجان (2016).

حدث كم/ومع

عن فاطنة بلعسري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الرباط 2019.. مغرب السلام والتسامح وملتقى الرياضة الإفريقية

صورة راقية ورائعة، تلك التي ترجمها حفل افتتاح الدورة ال12 للألعاب الإفريقية الذي ترأسه، مساء...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض