جريدة “لوبوان”: ستراسبورغ المدينة الأكثر جاذبية بفرنسا في 2019 – حدث كم

جريدة “لوبوان”: ستراسبورغ المدينة الأكثر جاذبية بفرنسا في 2019

تعد ستراسبورغ كأكثر مدن فرنسا جاذبية في سنة 2019، حسب تصنيف لأسبوعية “لوبوان” ارتكز على 3 معايير أساسية في الحسم بين 70 مدينة بساكنة تفوق 80 ألف نسمة، متمثلة في الدينامية الاقتصادية، والحركية والاتصالات، وجودة العيش.

وتقدمت عاصمة الألزاس، في الشرق الكبير، على كل من بوردو ونانت.

وقدمت جريدة “لوبوان” تفاصيل التصنيف في عددها الصادر اليوم الخميس، مشيرة إلى شبكة ستراسبورغ الخاصة بطرق الدراجات، و جاذبيتها السياحية، وسهولة الولوج إليها (خاصة مع القطار فائق السرعة الشرقي) وكذا مجهوداتها في مجال الاتصالات (مخطط الألياف البصرية وتطوير شبكة الجيل الرابع والصبيب العالي جدا)، فضلا عن جودة العيش الذي تخولها المدينة من خلال “9000 حدث ثقافي” و”حدائقها البالغة مساحتها 344 هكتارا”.

وذكرت المجلة أيضا وجود مؤسسات ثقافية مشهورة مثل أوبرا رين الوطنية ومسرح ستراسبورغ الوطني ومسرح مايون.

وسميت ستراسبورغ عاصمة الدراجات لسنة 2018، حسب الجامعة الفرنسية لمستعملي الدراجات، لكونها رابع مدينة من حيث الممرات المخصصة للدراجات حسب تصنيف كوبنهاغن، تضيف “لوبوان” التي تطرقت أيضا إلى برنامج “صفر مبيدات حشرية” الذي يساهم في جعل المدينة خضراء.

وعلى مستوى الدينامية الاقتصادية، تعد ستراسبورغ الأولى في عدد الشركات الأجنبية المستقرة، وثاني أكبر مركز مصرفي في فرنسا. وإلى جانب مميزاتها التاريخية والمعمارية (تراثها الاستثنائي المصنف في اليونيسكو، الذي يبهج السياح)، تعد عاصمة الألزاس إحدى الحواضر الفرنسية الأكثر ارتباطا، فيما تساهم مختبرات البحث العديدة (3000 باحث)، وجوائز نوبل الأربع التي حازتها، وأقطابها التنافسية الأربعة في ترسيخ أسس سمعتها، حسب الأسبوعية الفرنسية.

حدث كم/و م ع

التعليقات مغلقة.