رئيس برلمان أمريكا اللاتينية: كلمة حكيم بن شماش ستكون مناسبة للتعبير عن رسائل الأخوة والسلم وتعزيز الروابط الثقافية – حدث كم

رئيس برلمان أمريكا اللاتينية: كلمة حكيم بن شماش ستكون مناسبة للتعبير عن رسائل الأخوة والسلم وتعزيز الروابط الثقافية

يحل رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش يوم غد الجمعة ضيفا على مقر برلمان أمريكا اللاتينية والكاراييب بالعاصمة البنمية، بدعوة من رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاراييب الياس كاستيو، وذلك لإلقاء كلمة أمام الدورة السنوية للجمعية العامة للبرلاتينو، المزمع عقدها يومي 14 و15 يونيو الجاري.

وتندرج هذه المبادرة في سياق مواصلة الجهود التي يبذلها رئيس مجلس المستشارين لترسيخ الروابط القائمة بين المجلس والبرلاتينو، من جهة، وإعطاء نفس جديد للمساعي الهادفة إلى إقامة منتدى برلماني افريقي أمريكي لاتيني، من جهة أخرى. وستتميز الدورة بحضور برلمانيين يمثلون 21 برلمانا بأمريكا اللاتينية والكاراييب، إضافة إلى ممثلي برلمانات من مختلف مناطق العالم وممثلين عن المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

وجدد برلمان أمريكا اللاتينية والكاراييب، في الدعوة التي وجهها إلى رئيس مجلس المستشارين، التماسه لحكيم بن شماش ببذل كل المساعي والمجهودات ليكون بصفته رئيسا لمجلس المستشارين ولرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة بإفريقيا والعالم العربي، حلقة وصل وجسرا لإرساء حوار بين برلمان أمريكا اللاتينية والكاراييب والبرلمانات الجهوية والقارية بإفريقيا.

وأكد رئيس برلمان أمريكا اللاتينية، في الدعوة نفسها، أن كلمة حكيم بن شماش ستكون مناسبة للتعبير عن رسائل الأخوة والسلم وتعزيز الروابط الثقافية، وكذا فرصة لاستعراض التجارب الناجحة للمغرب في بناء وطن كبير، حسب منطوق نفس الرسالة.

وتُجسد هذه الخطوة إحدى أهم الخلاصات التي انبثقت عن المباحثات التي أجراها بن شماش مع الياس كاستيو على هامش الدورة الأربعين بعد المائة للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي انعقدت بالدوحة من 6 إلى 10 أبريل الماضي، والتي أكد بن شماش خلالها، أن برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعد شريكا أساسيا في ارساء مبادرة المنتدى البرلماني الافريقي الامريكو لاتيني.

ج/م/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.