باريس : انطلاق اشغال الاجتماع العشرين لجمعية مجالس الشيوخ الاروبية بمشاركة المغرب – حدث كم

باريس : انطلاق اشغال الاجتماع العشرين لجمعية مجالس الشيوخ الاروبية بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الجمعة بباريس، اشغال الاجتماع العشرين لجميعة مجالس الشيوخ الاروبية بمشاركة مجلس المستشارين ممثلا بالسيد عبد الصمد قيوح النائب الاول لرئيس المجلس.

وينظم اللقاء المخصص لموضوع ” النظام البرلماني بغرفتين ، مكسب للديموقراطية” تحت شعار حوار مع البلدان الافريقية التي تتوفر على غرفة ثانية.

وبالاضافة الى الوفود الممثلة للغرف العليا للبلدان الاعضاء (المانيا، النمسا، بلجيكا، البوسنة الهرسك، اسبانيا، ايرلندا، ايطاليا،اللكسومبورغ، هولندا، بولونيا، جمهورية التشيك، رومانيا، المملكة المتحدة، روسيا، سلوفينيا، وسويسرا) تشارك وفود من عدد من البلدان الافريقية في اشغال الاجتماع كضيوف.

وبالاضافة الى المغرب تنتمي هذه الوفود الى الجزائر والكامرون، وكوت ديفوار، وكينيا، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو.

وكان رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشي ، قد اكد في كلمة ترحيبية نشرت على موقع المجلس ان “بلداننا يجب ان تواجه تحديات مشتركة، واعتقد انه من مصلحتنا تقاسمها ورفعها سويا، سواء تعلق الامر بالتنمية او التربية، او ايجاد حلول للازمات، ولقضايا البيئة، وانعكاسات الاحتباس الحراري، ولقضايا الهجرة”.

واضاف “اعتقد ان البرلمانات الوطنية والغرف العليا بشكل خاص، يمكن ان تضطلع بدور هام من اجل تقريب وجهات النظر واقتراح اجوبة مشتركة”.

ح/م

التعليقات مغلقة.