عبد الأحد الفاسي الفهري يدعو المغاربة المقيمين بالخارج إلى الاستفادة من الفرص التي يتيحها الاستثمار في قطاع العقار بالمغرب - حدث كم
أخبار عاجلة

عبد الأحد الفاسي الفهري يدعو المغاربة المقيمين بالخارج إلى الاستفادة من الفرص التي يتيحها الاستثمار في قطاع العقار بالمغرب

دعا السيد عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أمس الجمعة بباريس المغاربة المقيمين بالخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري والاستفادة بالتالي من الفرص والإمكانيات التي يتيحها الاستثمار في ميدان العقار بالمغرب الذي يعد قطاعا واعدا .

وأكد السيد الفاسي الفهري في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار (سماب إيمو) الذي ينظم بباريس أن قطاع العقار بالمغرب ” هو قطاع واعد ويوفر فرص حقيقية للاستثمار ” .

وأوضح السيد الفاسي الفهري الذي قام رفقة رئيس مجلس جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة عبد الصمد السكال وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى بجولة عبر مختلف أروقة هذا المعرض أن ” قطاع العقار في المغرب حقق خلال الفترة ما بين 2011 و 2012 قفزة مهمة تلاها تراجع طفيف ولكن حاليا ومنذ خمسة أشهر يشهد القطاع منحا تصاعديا وهو الوقت المناسب للاستثمار في قطاع العقار بالمغرب ” .

وأكد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في تصريح لوكالة المغرب العربي أن ” مبيعات الأسمنت سجلت زيادة مهمة كما ارتفع إنتاج الوحدات الصناعية وكذا القروض وبالتالي فإن كل العناصر قد اجتمعت من جديد ” للدفع بهذا القطاع مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة و” لديها خارطة طريق ” واضحة من أجل الترويج لعرض يفي بالاحتياجات ويستجيب للقدرة الشرائية لمختلف فئات وشرائح المجتمع .

وحسب السيد الفاسي الفهري فإن هذا المعرض الذي ينظم تحت رعاية الوزارة يشكل فرصة للاقتراب أكثر من مغاربة العالم والاطلاع على انشغالاتهم وكذا للتعرف على المشاكل التي قد تعترضهم في مجال العقار .

ومن جهة أخرى أكد السيد الفاسي الفهري أن الوزارة اعتمدت حاليا مقاربة جديدة في مجال التعمير من أجل الاستجابة لطلبات وانتظارات الجهات كما تشتغل على برنامج خاص بالسكن الموجه للطبقة المتوسطة وكذا على برنامج للسكن بأسعار معقولة يحترم خصائص العالم القروي .

ومن جهته أبرز رئيس جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة السيد عبد الصمد السكال الدينامية التي تشهدها هذه الجهة على كافة المستويات وكذا الإمكانيات التي تتوفر عليها في مختلف المجالات خاصة في قطاع العقار.

وأضاف أن الجهة تعيش حاليا على إيقاع العديد من المشاريع المهيكلة التي سيكون لها وقع كبير على مختلف مناحي الحياة ودعا مغاربة العالم خاصة أولئك الذين يقيمون بفرنسا لاستغلال والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها هذه الجهة خاصة في قطاع العقار وكذا في غيره من القطاعات الأخرى.

وبدوره استعرض السيد بدر الكانوني رئيس مجموعة ( العمران ) إنجازات المجموعة من أجل المساهمة في القضاء على أحياء الصفيح مشيرا إلى أن سياسة الدولة في مجال الإسكان ومحاربة السكن غير اللائق أعطت نتائج جد مهمة و” أشادت بها منظمة الأمم المتحدة ” .

يشار إلى أن معرض العقار ( سماب إيمو ) فتح أبوابه في دورته 16 أمس الجمعة بباريس واختار هذه السنة جهة الرباط ـ سلا – القنيطرة كضيف شرف .

وتشكل هذه التظاهرة العقارية الكبرى التي تقام بمركز معارض ( باريس بورت دو فيرساي ) على مدى ثلاثة أيام فرصة للمغاربة سواء منهم الذين يقيمون في فرنسا أو غيرها من الدول الأوربية الأخرى فضلا عن الزوار الفرنسيين والأوربيين من أجل اكتشاف آخر المستجدات في سوق العقار بالمغرب .

وسيتمكن زوار هذا المعرض الذي أقيم على مساحة عشرة آلاف متر مربع من الاطلاع على العرض العقاري الشامل والمتنوع في السوق المغربية وكذا المشاريع العقارية التي يقترحها نحو مائة عارض من مختلف جهات المملكة .

وتتميز الدورة 16 لمعرض ( سماب إيمو ) بتنظيم مجموعة من اللقاءات والندوات مع موثقين من المغرب ومختصين في مجال العقار ومجلس الاستثمار .

وينظم معرض ( سماب إيمو ) تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين المغاربة .

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوجه إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض