فاطنة الكحيل رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بالمغرب تشرف على تنصيب رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بمصر - حدث كم
أخبار عاجلة

فاطنة الكحيل رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بالمغرب تشرف على تنصيب رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بمصر

اشرفت اليوم 17 يونيو 2019 ، السيدة فاطنة الكحيل،  (كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان) ، نائبة رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بافريقيا ورئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بالمغرب ورئيسة جماعة عرباوة على تنصيب رئيسة  شبكة النساء المنتخبات محليا بمصر.

كما ستترأس اجتماعين مهمين، الأول لجهة شمال افريقيا للشبكة و الثاني للمنتدى التمهيدي لأنشطة اللجنة التنفيذية، تحت إشراف السيدة النائبة الأولى للشبكة، يتخلله حفل رسمي لتوقيع اتفاقية مقر المكتب الجهوي للشبكة لشمال افريقيا والاعلان عن افتتاحه الرسمي في 21 يونيو.

وعلى مستوى آخر، ستشارك السيدة فاطنة الكحيل كعضو في اجتماع الدورة العشرين لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية (CGLU Afrique)  المقرر عقده غدا 18 يونيو.

وتجدر الاشارة الى ان شبكة المنتخبات محليا فرع المغرب، يأتي في سياق دعم القيادة النسائية على مستوى الجماعات الترابية، وكذا مواكبة ديناميكيات الاصلاحات الكبرى المؤسساتية والتدبيرية المتميزة، التي اطلقها صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله وايده، الرامية إلى تعزبز مكاسب المرأة المغربية في مجال الديمقراطية التشاركية، وكرس مقاربة النوع.

والشبكة  تأسست  في مارس 2011 بطنجة، وتضم 45 عضوا من خمس جهات من القارة الافريقية بمعدل تسعة مقاعد لكل جهة، وتهدف إلى المساهمة في اقتراح الاستراتيجيات والمبادرات الرامية إلى الأخذ بعين الاعتبار انشغالات النساء وإشراكهن في صنع القرار.​

اما  المنظمة فانها تهدف إلى تعزيز الديمقراطية المحلية و اللامركزية و التعاون اللامركزي من أجل المساهمة في التنمية المحلية وتحسين الخدمات الحضرية.

ع/ح

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد مثقال: مكون التعليم والتكوين محور رئيسي لسياسة المملكة في تعاونها مع القارة الأفريقية

أبرز المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال ،اليوم الأربعاء في سوتشي (روسيا) ،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض