بدء اجتماعات منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية بالقاهرة بمشاركة مغربية - حدث كم
أخبار عاجلة

بدء اجتماعات منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية بالقاهرة بمشاركة مغربية

بدأت اليوم الثلاثاء بالقاهرة، اجتماعات منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية بمشاركة عدد من ممثلي المدن والسلطات المحلية بالعديد من البلدان الإفريقية بينها المغرب.

ويمثل المملكة في هذه الاجتماعات، التي تنظم بتعاون مع وزارة التنمية المحلية بمصر، وفد ترأسه كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة الكحيل ، ويضم على الخصوص، السيد عبد الوهاب الجابري، مكلف بالتعاون والتوثيق بالمديرة العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، والسيد محمد بودرا، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، وهو أيضا رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية لمنطقة شمال إفريقيا، ونائب رئيس المنظمة، إضافة إلى عدد من أعضاء الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية ، فضلا عن السيدة مليكة غفران جيورجي، المستشارة الخاصة لشبكة النساء المنتخبات محليا لإفريقيا التابعة للمنظمة.

وتهدف هذه الاجتماعات، التي تنظم على مدى ثلاثة أيام، في إطار منتدى تحت شعار ” المدن الإفريقية، قاطرة للتنمية المستدامة”، إلى تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية بشأن تعزيز التنمية المحلية والنمو الاقتصادي والتوسع الحضري وتبادل الخبرات وتدارس التحديات التي تواجه المدن الافريقية ومنها معدلات التحضر في إفريقيا.

وأبرز السيد محمد بودرا، خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع التي حضرها على الخصوص، رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ليندر نزوي، وأمينها العام جان بيير إيلونغ مباسي، أهمية انعقاد هذا الاجتماع ، داعيا إلى ضرورة أن تصدر عنه توصيات مهمة للدفع الى الامام بالمنظمة.

وأشار إلى أنه بعد مرور 15 عاما على تأسيس هذه المنظمة وهي تشتغل وتناضل من أجل الرفع من مستوى المدن والسلطات المحلية الافريقية.

وسيتم خلال هذه الاجتماعات عقد الدورة ال 20 للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية والتي سيتم خلالها، بالخصوص، المصادقة على حسابات المنظمة، والإعداد للنسخة التاسعة لقمة “أفريسيتي” (16-20 نونبر 2021 بكيسومو بكينيا)، وتنظيم المشاركة الإفريقية بالمؤتمر الدولي للمنظمة (11-15 نونبر المقبل بدوربان بجنوب إفريقيا)، وكذا اعتماد محضر الدورة ال 19 للجنة التنفيذية للمنظمة، وتفعيل التوصيات الصادرة عن هذه الدورة، فضلا عن مناقشة تقرير قمة “أفريسيتي” المنعقدة بمراكش بين 20 و24 نونبر الماضي.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى، جلسات حوارية تتمحور حول “الفرص والتحديات في إفريقيا اقتصاديا واجتماعا”، و “الفرص والتحديات في إفريقيا، البيئة والموارد”، و “التخطيط والتنمية المحلية”، و”التوأمة والتعاون اللامركزي بين المدن الإفريقية”.

ح/م/الصورة من الارشيف

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس النواب يعقد الثلاثاء المقبل جلستين عموميتين للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة منها مشروع قانون الاطار للتربية والتكوين

يعقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، جلستين عموميتين، تخصصان للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.